تعرف على تقييم أداء حكام اليوم الثانى للدورى فى نسخته الـ58

أقيمت اليوم الجمعة مباراتان فى الجولة الأولى للدورى الممتاز فى نسختة الـ58، حيث جمعت المباراة الأولى بين الوافد الجديد الشرقية وسموحة وانتهت بفوز الفريق السكندرى بهدفين مقابل هدف.
أدارالمباراة تحكيماً أحمد الغندور الذى ظهر بلياقة بدنية جيدة ساعدته فى التواجد بالمكان المناسب أغلب فترات المباراة، ألا أنه وجد صعوبة فى متابعة الهجمات المرتدة السريعة.
حاول الغندور السيطرة على المباراة فتدخل كثيراً بالصافرة حتى احتسب أخطاء كان يجب أن يسمح باستمرار اللعب خاصة فى النصف ساعة الأولى من المباراة التى شهدت تدخل الغندور كثيراً بالصافرة، إلا أن أداء الغندور فى الشوط الثانى أفضل كثيراً من الأول رغم أنه لم يجد صعوبة فى إدارة المباراة ولم يتعرض لاختبار حقيقى خلالها، فى الوقت الذى حاول الغندور السيطرة على اللقاء دون إشهار البطاقات واحسن تقدير الوقت بدل الضائع فى نهاية شوطى المباراة .
وأغفل الغندور إشهار البطاقة الصفراء فى مناسبتين للتهور للاعب سموحة السيد فريد فى الدقيقة 25، كما لم ينذر حسام حسن لاعب الشرقية فى الدقيقة 38 من عمر المباراة.
المساعدان أحمد ساهر، ومحمد عبد العظيم سمحا باستمرار فى متابعة جيدة خاصةً فى الهجمات المرتدة السريعة، وتعاونا مع الحكم فى الأخطاء القريبة منهما، إلا أن المساعد الثانى لم يكن موفقا فى استمرار اللعب بهدف سموحة الثانى فى الدقيقة 75 من عمر المباراة.
الحكم الرابع محمود دسوقى لم يجد صعوبة فى السيطرة على المنطقة الفنية، وأدى مهامه بشكل جيد.
المباراة الثانية جمعت بين بتروجت ووادى دجلة وأقيمت باستاد السويس وانتهت بفوز بتروجت بهدف دون رد.
وأدار اللقاء تحكيميا طارق مجدى الذى ظهر حاسماً من البداية للسيطرة على مجريات المباراة من البداية، وتحرك بشكل جيد لإيجاد زاوية رؤية مناسبة ساعدته كثيراً فى تقدير الأخطاء.
وشهدت المباراة كثيرا من الاحتكاك والالتحام بين اللاعبين على الكرة، مما جعل الحكم يتدخل كثيرا من الصافرة فاحتسب 35 خطأ على الفريقين، كما أحسن تقدير وضع اليد الطبيعى من عدمه فى لمس الكرة باليد أكثر من مرة خلال المباراة، وتدخل لمنع الاحتكاك بين اللاعبين واكتفى بالتحدير الشفوى فى الدقيقة 38 من عمر المباراة، وأحسن تطبيق القانون عندما أشار بإيقاف اللعب لعلاج اللاعبين المصابين فى الدقيقة 46 من عمر اللقاء.
وأشهر الحكم البطاقة الصفراء للتهور ومسك الخصم والاعتراض ومنع هجوم واعد فى 6 مناسبات لثلاثى بتروجت عمرو حسن، حمدى فتحى، محمد دبش فى الدقائق 33،65،66، كما أنذر ثلاثى دجلة مصطفى جلال وإبراهيم نداى وأبو بكر ديار فى الدقائق 12،31،50.
كما تغاضى عن إشهار البطاقة الصفراء لثنائى دجلة السيد سالم ومحمود علاء للعب بتهور فى الدقيقتين 58،84، ولم ينذر لاعب بتروجت مصطفى شبيطة فى الدقيقة 72 من عمرالمباراة.
المساعدان هانى مطر وأحمد صلاح ظهرا بيقظة وتمركز جيد، وأشارا باستمرار أكثر من مره فى توقيت مناسب وتعاونا مع الحكم فى الأخطاء القريبة منهما.
الحكم الرابع سيد عبد الله تعامل بشكل جيد مع الأجهزة الفنية، وأدى مهامة وتعاون مع الحكم فى إدارة المباراة طبقا للقانون.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا