الزمالك ينتفض أفريقيا ويكتسح الوداد برباعية نظيفة فى قبل نهائى دورى الأبطال

وضع فريق الزمالك قدما ونصف القدم الأخرى، فى نهائى دورى أبطال افريقيا بعدما سحق الوداد المغربى برباعية نظيفة، فى المباراة التى جرت بين الفريقين اليوم باستاد برج العرب فى ذهاب قبل نهائى دورى الأبطال.
سجل أهداف الزمالك كل من شيكابالا وأيمن حفنى وباسم مرسى ومصطفى فتحى فى الدقائق 4 و17 و49 و74 على الترتيب.
وخاض المباراة بتشكيل مكون من أحمد الشناوى فى حراسة المرمى، أحمد توفيق وعلى جبر وإسلام جمال ورمزى خالد فى خط الدفاع، طارق حامد وإبراهيم صلاح ومعروف يوسف فى خط الوسط، شيكابالا وأيمن حفنى وباسم مرسى فى خط الهجوم.
وجاءت بداية المباراة سريعة وحماسية من جانب الزمالك، بفضل تحركات شيكابالا وباسم مرسى، ونجح الزمالك فى تهديد مرمى الوداد مبكرا وتحديدا فى الدقيقة 3 من كرة عرضية من الفهد الأسمر أنقذها حارس الوداد من أمام باسم مرسى، قبل أن يسجل شيكابالا الهدف الأول فى الدقيقة 4 من تسديدة أرضية صاروخية من خارج منطقة الـ18 لتسكن شباك الضيوف.
وكاد الوداد المغربى أن يسجل هدف التعادل فى الدقيقة 10 من كرة ركنية، قابلها مهاجم الضيوف برأسية قوية، إلا أنها مرت فوق عارضة أحمد الشناوى حارس الزمالك. وفى الدقيقة 18 ومن خطأ فادح لمدافعى الوداد وحارس المرمى نجح أيمن حفنى لاعب الزمالك فى الحصول على الكرة ومراوغة مدافعى الوداد، وتسديد كرة ماكرة بيسراه سكنت شباك الوداد، معلنة تقدم الزمالك بهدفين نظيفين.
وحاول الوداد المغربى العودة للمباراة بعد الهدف الثانى للزمالك، مستغلا الثغرات الدفاعية فى الفريق الأبيض ونجح الضيوف فى تهديد مرمى الشناوى أكثر من مرة، لولا صمود مدافعى الزمالك الذين أنقذوا مرمى فريقهم فى اللحظات الأخيرة وتحديدا إسلام جمال وعلى جبر.
وشهدت الدقيقة 30 تسديدة أرضية من شيكابالا فى اتجاه حارس مرمى الوداد الذى تصدى لها، لكنها سقطت من يده قبل أن يصحح خطأه ويستحوذ على الكرة منقذل فريقه من الهدف الثالث.
وفى الدقيقة 38 أضاع الضيوف هدفا محققا، بعدما مرت الكرة داخل منطقة جزاء الزمالك أمام جميع المدافعين والشناوى، لتتهادى أمام مهاجم الوداد الذى سدد الكرة خارج المرمى بغرابة شديدة.
وأضاع الوداد هدفا جديدا فى الدقيقة 41 من خطأ دفاعى للزمالك، لكن أحمد الشناوى خرج وينقذ مرماه من هدف محقق بعد انفراد تام من مهاجم الضيوف.. وفشل باسم مرسى مهاجم الزمالك فى تسجيل الهدف الثالث للزمالك فى الدقيقة 44 بعدما راوغ مدافعى الضيوف، إلا أنه عجز عن استخلاص الكرة ليضيع فرصة إضافة الهدف الثالث وينتهى الشوط الاول بتقدم الزمالك بهدفى شيكابالا وأيمن حفنى.
ومع بداية الشوط الثانى، وتحديدا فى الدقيقة 48 نجح باسم مرسى فى تسجيل الهدف الثالث للفريق الأبيض برأسية مستغلا خطأ ساذج بين حارس الوداد ومدافعى الضيوف. ويستحوذ الزمالك على مجريات اللقاء عقب الهدف الثالث، ويتسابق لاعبوه فى التسديد على المرمى، خاصة شيكابالا ومعروف يوسف وإبراهيم صلاح، لاستغلال ضعف مستوى حارس الوداد.
وفى الدقيقة 74 ومن ركلة جزاء نجح مصطفى فتحى فى تسجيل الهدف الرابع للزمالك من ركلة جزاء سكنت شباك الضيوف. وكاد نفس اللاعب أن يسجل الهدف الخامس للفريق الأبيض فى الدقيقة 79 بعدما انفرد بالحارس المغربى لكنه سدد الكرة بقوة أطاحت بها خارج الملعب.
وفى الدقيقة 83 أنقذ أحمد الشناوى فريقه من هدف محقق من تسديدة مهاجم الوداد، على بعد خطوات من مرمى الزمالك، إلا أن الشناوى كان لها بالمرصاد.. وسيطر الزمالك على الدقائق المتبقية لتنتهى المباراة بفوز الأبيض برباعية نظيفة.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا