تعرف على أشهر ألعاب مقاهي المصريين.. صور

يذهب الكثير من المصريين يوميا إلى الكافيهات من اجل الجلوس مع اصدقائهم والاستمتاع بالوقت من خلال ممارسة بعض الألعاب، وفي هذا التقرير نبرز الالعاب التي ادمنها المصريون خلال جلوسهم على الكافيهات.

1- الدومينو

لعبة صينية شهيرة، دخلت الكافيهات المصرية، واصبحت مشهورة ويلعبها الكثير من المصريين بشكل يومي، وهي لعبة تعتمد على اختيار ورقة من أوراق الدومينو التى تملكها بحيث يكون احد أرقامها يشبه آخر الأرقام الموجودة فى اللعبة ثم اختيار أحسنهم فى اللعبة وتضعها فى مكانها الصحيح.

2- الطاولة

هي إحدى أشهر الألعاب التي تنتشر بشكل كبير في العديد من الدول ومنها دول الشام ومصر، وأصل اللعبة فارسي عبارة عن صندوق خشبي يحتوي على أربع جهات متقابلة، في كلّ جهة سوف تجد ستّ علامات للعدد، ويبدأ العدد من المكان الّذي يلي القطعة التي سوف تقوم بتحريكها. يحصل كلّ لاعب على مجموعة من الأقراص موحدة اللون، والتي تكون خمسة عشر قرصًا، ويتم وضع الأقراص بشكل متقابل، بحيث يكون الشخص الّذي يلعب بالأقراص البيضاء واضعًا أقراص لعبه على الجهة المقابلة له، أي الأقرب إلى خصمه، من جهة اليمين، وبعد ذلك يضع الخصم أقراصه أقصى اليسار فتصبح الأقراص متقابلة.

3- الكوتشينة

عددها 52 ورقة في أغلب الحالات وبإضافة كارتي جوكر يكون المجموع 54 ورقة لعب، وهي مجموعة كاملة من كروت تستخدم للعب واحدة من العديد من العاب الكروت، تستخدم لأغراض أخرى مثل الخدع السحرية أو بناء منزل من البطاقات.

4- استميشن

هي لعبة بدأت الانتشار في مصر في السبعينات، ودخلت لمصر عن طريق ظباط الجيش الذين كانوا يدرسون في روسيا، على الرغم من أنها لعبه روسيه لكن مصطلاحتها فرنسيه وإنجليزيه ومصريه، وبدأت تنتشر أكثر في التسعينات بين شباب الجامعات.

وهي كلعبه ليست لها قوانين ثابتة فغالبية قوانينها اختيارية، وهي لعبة ورقيه يتم لعبها بأي مجموعه أوراق (كوتشينة) وهي مكونه من 52 ورقة "كارد"، وتقسم على 4 لاعيبين لكل لاعب 13 كارد وهو عدد اللمات المتاحة، ولكي يتم لعبها لا بد من توافر 4 لاعبين.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا