تعرف على الأمراض المصاحبة لمستخدمى أجهزة الكمبيوتر باستمرار

كشف تقرير نشره الموقع الهندى "بولد سكاى" أن الموظفين الذين يعملون فى الشركات التى تتطلب العمل باستمرار مع أجهزة الكمبيوتر يكونوا أكثر عرضة لمتلازمة النفق الرسغى، كما وجد أن الموظفين الذين ينفقون فى العمل أكثر من 8 يتعرضون لبعض الأمراض الأخرى مثل الإجهاد والسمنة وآلام المفاصل ومشاكل فى العين.
كما جاء فى التقرير أن سبب هذا الاضطراب عند موظفى الشركات يرجع إلى ضغط العمل وأنماط الحياة غير الصحية ووضع الجلوس الخاطئ، واستخدام الكمبيوتر بشكل مستمر.
وذكر التقرير أن متلازمة النفق الرسغى هى الأكثر شيوعا بين موظفى الشركات، وهناك بعض الأعراض الرئيسية والحقائق عن متلازمة النفق الرسغى والتى تتضمن الآتى:
1. المتلازمة ناتجة عن الضغط الزائد والمستمر الذى يقع بشكل دائم على عصب المعصم، ما ينتج عنه التهاب العصب وظهور عدد من الأعراض الأخرى.
2. تشمل أهم أعراض متلازمة النفق الرسغى التخدير، والألم والإحساس بالوخز، ويكون فى منطقة اليد والرسغ والأصابع.
3. أثبتت الدراسات أن متلازمة النفق الرسغى تكون أكثر شيوعا بين العاملين فى قطاع الشركات الذى ينطوى عملهم فى الكتابة أو التنقل بالماوس باستمرار.
4. تظهر أعراض متلازمة النفق الرسغى عند الضغط على العصب، فى حين أن استخدام أجهزة الكمبيوتر يضغط على العصب ويعيق من تدفق الدم.
5. وجد أن أعراض متلازمة النفق الرسغى يتعرض لها الأشخاص الذين يعملون فى وظائف تتحرك بها أيديهم باستمرارمثل الخياطة والتنظيف وتجهيز الأغذية.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا