"نوت 7" خنجر فى ظهر العملاق الكورى سامسونج.. 6 محطات ترصد فشل الهاتف فى تحقيق النجاح.. الشركة تنكر المشكلة فى البداية.. وتكرار انفجاره يجبرها على الاعتراف

وضعت شركة سامسونج آمالا كبيرة على هاتفها الذكى "نوت 7"، حيث سوقت له على أنه أفضل هاتف فى العالم ويأتى بمواصفات خارقة للغاية بما فى ذلك ميزة مقاومة المياه وماسح قزحية العين التى توفر مستوى أعلى من الأمان للملفات المختلفة المخزنة على الجهاز وغيرها من المميزات الأخرى، الذى جعل الشركة تظن أنه الورقة الرابحة لها فى مواجهة هاتف آيفون 7 - المنتظر حينها - من شركة أبل، إلا أن سرعان ما تبخرت هذه الآمال فى الهواء عقب ظهور تقارير عن انفجار الهاتف خلال الشحن.
"قمة المجد".. نوت 7 يكسر الأرقام القياسية فى الحجز المسبق
كشف تقرير سابق من "كوريا هيرالد" عن تحطيم هاتف جلاكسى نوت 7 للأرقام قياسية فى عدد الحجوزات المسبقة فى كوريا الجنوبية الوطن الأم للشركة، متفوقا على جميع هواتف جلاكسى السابقة، فمنذ فتح باب الحجز المسبق للحصول على الهاتف الجديد، حيث تم حجز أكثر من 200 ألف نسخة، متفوقا على هاتف جلاكسى s7 الذى لم يحقق سوى 100 ألف حجز فقط عند طرحه.
"بداية الانهيار".. انفجار "نوت 7" والشركة تنفى
كشف تقرير لموقع "فون ارينا" الهندى عن شكوى أحد مستخدمى هاتف نوت 7 فى الصين من تعرضه للانفجار، وذلك خلال شحن الهاتف بمشترك تحويل بين كابل microUSB ومنفذ Type C الخاص بشحن الجهاز، إلا أن الشركة فسرت وقتها الأمر على أن الأمر ناتج عن قيام المستخدم باستعمال منتجات غير أصلية وهو الشاحن.
استمرار الانهيار وإيقاف شحنات الهاتف:
كشف تقرير لوكالة رويترز الإخبارية ذكرت فيه بيان يعود لسامسونج تقول فيه: "إن شحنات سامسونج جلاكسى نوت 7 سوف تتأخر، نظرا لإجراء عدد من الاختبارات الإضافية التى تجرى عليها لضمان جودة المنتج"، لتظهر بعد ذلك تقارير أخرى تشير إلى تفكير الشركة فى سحب ما يصل إلى 400 ألف جهاز تم بيعه فى جميع أنحاء كوريا الجنوبية.
لحظة الاعتراف:
أعلنت شركة سامسونج فى بيان لها أنها أجرت تحقيقا شاملا واكتشفت أن المشكلة كانت فى خلايا البطارية، وهو ما دفعها فى نفس الوقت لأن تقوم بإيقاف مبيعات جلاكسى Note7، أما بالنسبة للعملاء الذين يمتلكون بالفعل أجهزة جلاكسى نوت 7، فستقوم الشركة باستبدال أجهزتهم بأخرى جديدة، وقد كان السبب فى هذه المشكلة هى شركة سامسونج SDI التى توفر نحو 70٪ من البطاريات لشركة سامسونج للإلكترونيات.
عقوبات للشركة:
فرض عدد من الدول قيودا على مستخدمى هواتف نوت 7، حيث حظرت شركات طيران كبرى حول العالم استخدام الهاتف الذكى جلاكسى نوت 7 الذى تنتجه شركة سامسونج بعد أن نصحت هيئة أمريكية المسافرين بعدم شحن الهاتف أو فتحه اثناء رحلات الطيران بسبب عيوب فى البطارية.
برامج الاستبدال:
أطلقت شركة سامسونج برنامج لاستبدال هواتف نوت 7 المتضررة، وإعطاء المستخدمين أجهزة من سلسلة جلاكسى J لاستخدامها خلال هذه الفترة، وبمجرد أن يصل جهاز جلاكسى نوت 7 الجديد، فيمكنهم إعادة هاتف جلاكسى J واسترجاع النوت 7، كما يمكن استبدال جلاكسى نوت 7 بأحد هاتفى جلاكسى S7 أو S7 إيدج مع استرداد جميع ملحقات نوت 7 التى جاءت مع الجهاز، إضافة إلى رد فارق السعر بين الجهازين للمستخدمين، فيما كشفت الشركة أن النسخ الجديدة ستصل مطلع أكتوبر المقبل.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا