الموازنة بالبرلمان: ضريبة القيمة المضافة تتحملها شركات الاتصالات والمواطن..والتاجر سبب أزمة كروت الشحن

قال النائب عصام الفقى، أمين سر لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، أن شركات المحمول من المقرر أن تعقد إجتماع يوم الأحد القادم للإتفاق حول زيادة الأسعار وتطبيق القيمة المضافة مؤكدًا أن هذا الاجتماع سيساهم في حل العديد من المشاكل ومواجهة جشع التجار.

وأضاف الفقي أن القيمة المضافة لا يتحملها المواطن وحد بل يتحمل جزء والشركات جزء وليست كافة الأعباء عليه مضيفا أن الأزمة ستحل سريعا كما حدث مع الأجهزة الكهربائية والسجائر من قبل رفع التجار الأسعار قبل متابعة ومراقبة الأسعار والتاجر يتحمل هذا التلاعب.

وأوضح الفقي أن تطبيق القانون على التجار لوقف جشعهم الحل الأفضل لمواجهة هذه الزيادة مشيرا إلى أن التجار لا يهتم بأي شئ سوى مصلحته وعلى الدولة توفير رقابة قوية ومواجهة هذا الجشع.

وكان قد تلقى موقع "صدى البلد" عشرات الشكاوى من المواطنين بعد أن رفع التجار أسعار كروت الشحن على الرغم من عدم اعلان شركات المحمول رسميا تطبيق ضريبة القيمة المضافة على هذه الكروت حتى الان، مشيرا الى أن التجار يستغلون عدم الرقابة عليهم ويرفعون الاسعار على البسطاء.

وأكد المواطنون، أن كارت شحن فئة 10 جنيهات، وصل سعره إلى 12.50 جنيه، وكارت شحن فئة 20 جنيهًا، وصل سعره إلى 25 جنيهًا، وكارت شحن فئة 50 جنيهًا، وصل سعره إلى نحو 61 جنيهًا، وكارت شحن فئة 100 جنيه وصل سعره الى 122 جنيها.

كما قال اللواء عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك، إن الجهاز خاطب أعلى المستويات في وزارة الاتصالات والمسئولين لحل أزمة ارتفاع أسعار كروت الشحن غير المبررة في الأسواق بعد نفي شركات الاتصالات زيادة الأسعار رسميًا.

وكشف يعقوب في اتصال هاتفي لـ صدى البلد، عن تلقي جهاز حماية المستهلك عددا من شكاوى المواطنين بسبب رفع أسعار كروت شحن رصيد المحمول مؤكدا اتخاذ الجهاز مجموعة من الإجراءات ضد المبلغ عنهم وتحرير محاضر إحالة إلى النيابة العامة وعمل قضايا تلاعب بالأسعار.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا