محافظ المنيا يتفقد الخدمات ويستمع لمطالب أهالى مطاي .. فيديو وصور

بدأ عصام البديوي محافظ المنيا الجديد، اليوم أولى جولاته الميدانية لمراكز المحافظة التسع، حيث توجه لمركز مطاي، وبدأت جولة المحافظ التفقدية من الطريق الزراعي أمام مركز شرطة مطاي، حيث أكد المحافظ على فتح الطريق قريبا بعد الانتهاء من أعمال الإنشاءات والتجديدات، ووجه المحافظ بإزالة كافة الإشغالات من أمام المراكز الشرطية سواء كانت سيارات أو دراجات بخارية ونقلها إلى أماكن مخصصة لها بعيدًا عن الطريق العام.

كما تفقد مستشفى مطاي المركزي، حيث وجه بإزالة بعض العوائق والإشغالات من أمام البوابة الرئيسية للمستشفي، وتفقد قسم الاستقبال والطوارئ بالمستشفي لمتابعة سير العمل والاطمئنان على الخدمات الطبية والرعاية الصحية المقدمة للمرضى بالمستشفى، ووجه برفع تقرير فوري وعاجل حول الوضع العام بالمستشفى وكافة الاحتياجات الملحة، والتي يمكن توفيرها لخدمة المرضى وتقديم خدمة طبية تليق بالمواطن، مع المناقشة الفورية والعاجلة مع القائمين علي عملية تطوير وترميم المستشفي، والمتوقف منذ شهرين والتي تبلغ تكلفة التطوير 10 ملايين جنيه.

واستكمل المحافظ جولته بتفقد مدخل الطريق الدائري من الناحية الشماليه لمدينة مطاي، حيث وجه المحافظ بالتنسيق مع الوحدة المحلية لمركز مطاي والهيئة العامة للطرق والكباري بالمحافظة لعمل بعض التعديلات للمدخل تفاديًا لوقوع الحوادث، بالتنسيق التام مع إدارة المرور بالمنيا.

كما كلف المحافظ بوضع قوائم مضيئة وإشارات مرورية واضحة وعلامات فسفورية، مع وضع مطبات صناعية أمام الأماكن الزراعية ذات الكثافة للمزارعين لحمايتهم أثناء المرور علي أن تكون المطبات واضحة وذات علامات دلالية عليها، كما كلف المحافظ إدارة المرور بتكثيف الحملات المرورية علي الطريق لضبط المخالفين.

واصل المحافظ جولته بقرية مطاي البلد وأدى صلاة الجمعة بمسجد البشير بالقرية، وفور انتهاء الصلاة التقى المحافظ بمواطني القرية واستمع إلى شكواهم ومطالبهم التي تضمنت مشكلة محطة الصرف بالقرية وتعطل بعض المحابس الخاصة بخط الدخول والبالغ قطره 1200 مل، ومشكلة مقلب القمامة بالقرية، والنظافة والخدمات العامة وضعف ضغط المياه، وغيرها من المشاكل العامة بالقرية.

قال المحافظ، للأهالي "أنا هنا لأكون خادمًا لكل أهلي بالمحافظة وأنا هنا وسطكم ولا أعتمد علي التقارير المكتبية فأنا هنا لأسمع منكم مباشرة وأرى بعيني، وهدفي في المقام الأول مصلحة المواطن، ويجب أن نتعاون مع بعضنا البعض لحل مشاكل المنيا لتعود محافظتنا من أجمل المحافظات بالجمهورية، مشيرًا إلي أنه لن يتهاون في محاسبة أي مقصر في حق المواطن أو الشارع المنياوي.

كما تفقد المحافظ عقب الصلاة محطة الصرف رقم 3 والتي يشتكي منها الأهالي ووجه بسرعة العمل مع المقاول القائم بالعمل وبالتنسيق مع هيئة مياه الشرب والصرف الصحي بالمحافظة للبدء في عملية الإصلاح للمحبس، أو وضع حل بديل لحين الانتهاء من صيانته أو تبديله.

ثم توجه المحافظ إلي مقلب القمامة الوسيط بالقرية، حيث وجه رئيس المدينة بوضع المقترحات لنقل المقلب بعيدًا عن القرية والاستفادة من القمامة، بالتنسيق مع إدارة المخلفات الصلبة وإدارة الأملاك لتخصيص مكان لعمل مصنع لتدوير القمامة، كما وافق المحافظ علي تخصيص معدات للبدء فورًا في عملية نقل القمامة من المقلب الوسيط إلي الظهير الصحراوي ليكون بعيدًا عن القرية، حفاظًا على الصحة العامة والبيئة.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا