شركات المحمول: لا زيادة فى أسعار كروت الشحن حتى الآن.. وتوفيرها بالفروع والشحن على الهواء بالسعر الرسمى.. وتؤكد: لم نوقف توريدها للتجار والسوق السوداء سبب الأزمة.. 3%زيادة بالضريبة على التليفون الأرضى

كشفت مصادر رفيعة المستوى بشركات المحمول، أن الشركات لم توقف توريد شرائح المحمول للتجار والموزعين، موضحين أن هذا الأمر عار من الصحة .
وأشارت المصادر فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إلى وجود سوق سوداء لبيع كروت الشحن، مؤكدين أن العديد من التجار لجئوا إلى حجز الخطوط لتحقيق مكسب أكبر وأيضا انتظارا لما ستسفر عنه القرارات الخاصة بكروت الشحن أو لمخاوف من بعضهم من إمكانية تحمل الضريبة .
وأكدت المصادر بالشركات الثلاث، بشأن اجتماعهم مع مسئولى الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات الأحد المقبل، أنهم لا يمكنهم التنبؤ بشأن الاجتماع، ولكنهم كشركة يبحثون آليات لعدم تأثير الضرائب الجديدة على العملاء وخاصة عملاء الكرت المدفوع مقدما .
وكشفت المصادر أنهم سيجتمعون مع مسئولى مصلحة الضرائب لحسم الموقف من هذا الأمر بعد اجتماعهم مع جهاز تنظيم الاتصالات .
وأوضحت أن كروت الشحن المدفوع مقدما متوفرة بالمنافذ الرسمية والمحال التجارية التابعة لهم، كما نصحت المصادر العملاء باستخدام خدمة الشحن على الهواء .
وأضافت المصادر لـ"اليوم السابع"، أن غالبية التجار لجأوا إلى حجز الكروت لتحقيق مكاسب تجارية وبيعها بسعر أعلى قبل أن يتم رفع الأسعار رسميا .
ويعقد الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات اجتماع الأحد مع مسئولى شركات المحمول لضبط السوق والبيع بالأسعار الرسمية والحد من تأثير الضرائب الجديدة على عملاء المحمول وخاصة عملاء الكارت وهم يمثلون الشريحة الأكبر من العملاء .
ويصل نسبة عملاء الكارت المدفوع مقدما لـ80% من إجمالى مشتركى المحمول، حيث بلغ حجم الاشتراكات 95 مليونا .
وذكرت مصادر بالشركة المصرية للاتصالات، أن ضريبة التليفون الأرضى وصلت لـ13% بقانون ضريبة القيمة المضافة بعدما كانت 10% قبل إقرار القانون .
وأضافت المصادر فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الإنترنت الأرضى معفى من الضريبة لمدة عام من تاريخ إصدار القانون، قائلة: "إنه وفقا للقراءة المبدئية فإن الإنترنت الأرضى معفى لمدة عام من تاريخ إصدار القانون، ولكن ستصدر لائحة تنفيذية خلال 30 يوما سيكون بها تفاصيل أكثر .
ومن جانبه، أكد أشرف صبرى الرئيس التنفيذى لشركة "فورى"، أنه لم يتم زيادة أسعار شحن كروت المحمول بعد تطبيق قانون ضريبة القيمة المضافة حتى الآن، مضيفا أن الشركة تنتظر اجتماع شركات المحمول مع الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات يوم الأحد المقبل لتحديد الأسعار الجديدة، متوقعا أن يشهد الاجتماع زيادة فى الأسعار .
وأضاف صبرى، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن الشركة بدأت فى مراجعة كافة الخدمات المالية التى تقدمها وعددها 200 خدمة، من قبل خبراء الضرائب لتحديد الأسعار الجديدة فى الخدمات عقب تطبيق ضريبة القيمة المضافة .
وحول ارتفاع الطلب من المستخدمين لشحن كروت المحمول قبل تطبيق الأسعار الجديدة، قال الرئيس التنفيذى لشركة فورى، إن شركات المحمول اتخذت إجراءات للحد من تخزين التجار كروت شحن قبل تطبيق الأسعار الجديدة، ووزعت كميات محددة للتجار لمنعهم من تخزين الكروت .

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا