"البيئة": تجميع 36 ألف طن قش أرز بـ6 محافظات

أكدت وزارة البيئة، تجميع ما يقارب 36 ألف طن من قش الأرز وتحرير 1783 محضر حرق مخلفات زراعية بمحافظات (الشرقية والغربية والبحيرة والدقهلية وكفر الشيخ والقليوبية) حتى الآن.
وأفاد بيان أصدرته وزارة البيئة اليوم الجمعة بأنه من المستهدف تجميع 328 ألف طن قش أرز وتدوير 200 ألف طن منها، وأن الحملات المرورية ولجان المرور الليلي تتابع عملها للسيطرة على حرق المخلفات الزراعية الذي يقوم به بعض الفلاحين.
وأوضح البيان أنه في مجال التفتيش على المنشآت الصناعية، قامت فرق التفتيش التابعة للوزارة والأفرع الإقليمية بالتفتيش على 1471 منشأة؛ تبينت مطابقة 325 منها وتوقف 861 عن العمل ومخالفة 285 منشأة تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيالها، وأن الأفرع الإقليمية بالمحافظات نفذت بالتعاون مع الأجهزة الأمنية حملات مرورية لفحص عوادم المركبات تم خلالها فحص 16787 مركبة، تبينت مطابقة 14097 مركبة ومخالفة 2690 مركبة.
وأكد البيان استمرار تنفيذ خطة توعية بيئية للفلاحين تضمنت عقد عدد من الندوات واللقاءات والاجتماعات لتوعية المزارعين بأضرار حرق قش الأرز على البيئة والإنسان وفوائد جمعه وتدويره والاستفادة منه، وتنفيذ 320 نشاط توعوي حتى الآن.
كما يتابع جهاز تنظيم إدارة المخلفات والأفرع الإقليمية حالة مقالب المخلفات عبر حملات يومية للسيطرة على أي حرائق قد تنشب بها، وتم المرور على 58 مقلبا حتى الآن بالقاهرة الكبرى والمحافظات؛ تبين استقرار 45 مقلبا واشتعال 13 مقلبا تمت السيطرة على الحرائق التي نشبت بها.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا