وفد ألمانى يشهد افتتاح توسعات محطة تعبئة الفول السودانى بالإسماعيلية

شهد جارد مايا الرئيس الشرفي للقرية الأولمبية الدولية بجمهورية ألمانيا ووزير داخلية مقاطعة سار بروكن الألمانية سابقا مراسم افتتاح التوسعات الجديدة وخط الإنتاج، الذي أضيف لمصنع ومحطة فرز وتعبئة محصول الفول السوداني وتصديره للخارج، والذي يقع بمنطقة 6 أكتوبر بقرية المنايف التابعة لمركز ومدينة أبوصوير بمحافظة الإسماعيلية على طريق القاهرة – الإسماعيلية الصحراوي، جاء ذلك خلال بيان صادر من إدارة إعلام محافظة الإسماعيلية اليوم الجمعة.
رافق الوفد كل من هيلمود لوتيسكن أحد رجال الأعمال وصاحب واحدة من كبريات الشركات الألمانية وناصر محمد رجل الأعمال المصري الألماني.
وكان فى استقبال الوفد الألماني متولي حسن رئيس مركز ومدينة أبوصوير وكل من رفعت محمود دسوقي ومحمود أحمد أصحاب مشروع مصنع تصدير الفول السوداني للخارج.
وأوضح رفعت دسوقي صاحب المصنع أن التوسعات الجديدة تمت إقامتها على مساحة 2000 متر مربع بتكلفة إجمالية بلغت 4 ملايين جنيه، وأتاحت 70 فرصة عمل جديدة لأبناء المنطقة وتساهم فى رفع وزيادة حجم صادراتنا هذا العام الى ما يزيد عن ثلاثة آلاف طن سنويا بزيادة قدرها 40 % عن السنوات السابقة.
وأشار "دسوقى" إلى أن الشركة سبق لها أن حصلت على المركز الثالث بين مصدري الفول السوداني من الشركات المصرية للاتحاد الأوروبي خاصة لدولتي ألمانيا وإيطاليا، كما أنها تستحوذ على نحو 35 %من صادرات "السوداني" وتستهدف %45 خلال العام الحالي.
وأضاف "دسوقى" أن الشركة تقوم بزراعة ما يزيد عن ألفى فدان لتوفير المحصول بالمواصفات العالمية والقياسية التى تلقى رواجا فى الأسواق الأوروبية، والتي استطاعت غزو السوق الأوروبى لتحتل المركز الثالث فى الشركات المصرية المصدرة للفول السوداني وتنافس بذلك كبرى الشركات الإسرائيلية من حيث جودة المنتج الذي تصدره لدول أوروبا والخليج.
كما حصلت الشركة على شهادة الأيزو فى الجودة، مشيرا إلى أن الشركة تزرع الفول فى أراضيها ومناطق أخرى استأجرتها من الدولة والقوات المسلحة فى البحيرة وشرق العوينات والإسماعيلية، وينقى المنتج فى المصنع بعدها يصدر إلى دول الاتحاد الأوروبي، وتستحوذ الشركة على %35 من إجمالي صادرات مصر التى تصل إلى نحو 15 ألف طن .
ومن جانبهم أشاد رئيس وأعضاء وفد رجال الأعمال بما شهدوه خلال زيارتهم لموقع المشروع والمصنع والمزرعة وانتظام وحركة العمل بالمشروع كما أشادوا جميعا بحفاوة وحسن الاستقبال من الجانب المصري علاوة على ما لمسوه من الأمن والأمان فى مصر منذ لحظة وصولهم الى مطار القاهرة الدولي وكرم الضيافة من الشعب المصري الأمر الذي يؤكد رسالة مصر للعالم أنها بلد الأمن والأمان كما أشادوا جميعا بعمق العلاقات بين مصر وألمانيا حكومة وشعبا على مر التاريخ
صور
رئيس مدينة أبوصوير مع الوفد الألماني 1-
2- جانب من المصنع
3-الوفد الألماني يتفقد المصنع
4- صحاب الشركة يشرح لوفد رجال الأعمال مراحل التصنيع
5- عينات من الفول السوداني قبل التصدير
6-جانب من العاملات أثناء إعداد المنتج للتصدير
7- الوفد يتفقد المصنع قبل مغادرته الإسماعيلية

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا