"الغذاء والدواء" بالسعودية تعلن نتائج تحاليل الفراولة المصرية

نشرت الهيئة العامة للغذاء والدواء بالسعودية اليوم تقريرا يوضح نتائج التحاليل والفحوصات التى قامت بإجرائها على عينة من الفراولة المجمدة الواردة للملكة السعودية من مصر للتحقق من خبر احتوائها على فيروس "أ".

وذكر "التقرير" بناء على ما نشر في الموقع الالكتروني الإدارة الغذاء والدواء الأمريكية FDA بتاريخ 8/9/2016 الموافق 7/12/1437، بخصوص منتجات الفراولة المجمدة المصرية وعلاقتها بفيروس الكبد (أ)، فإن "الهيئة" اتخذت إجراءات احترازية وتأكدت من خلو الفراولة المصرية من هذا الفيروس.

ورصدت الهيئة عبر مركز الإنذار السريع للغذاء وإدارة الازمات بتاريخ 21/08/2016 الموافق 18/11/1437 خبرًا من إدارة الصحة في ولاية فيرجينيا بالولايات المتحدة الأمريكية عن إصابة عدد من الأشخاص بفيروس الكبد (Hepatitis A) وأفادت معلومات الإنذار بأن مصدر الفيروس المحتمل هو منتج فراولة مجمدة مستوردة من جمهورية مصر العربية.

وبناء عليه سحبت "الهيئة" في ذلك الحين عينات ممثلة لإرساليات الفراولة المجمدة الواردة من مصر الى المملكة العربية السعودية لإخضاعها للتحاليل المخبرية للكشف عن فيروس الكبد (Hepatitis A)، وصدرت نتائج التحاليل المخبرية بتاريخ 24/08/2016 الموافق 21/11/1437 بخلوها من الفيروس.

ثم أصدرت الهيئة العامة للغذاء والدواء بتاريخ 1/9/2016 الموافق 29/11/1437 تعميمًا للمختصين كافة بإدارات التفتيش على الغذاء المستورد في المنافذ الحدودية بتشديد ورفع درجة التحقق في إجراءات الإذن بفسح الإرساليات "الطلبيات" عند فحص الفراولة المجمدة الواردة من مصر، وإحالة عينات ممثلة منها إلى مختبرات "الهيئة".

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا