التعليم: بدء الدراسة بالمدارس الدولية غدا

أكد طارق طلعت مدير عام الإدارة العامة للتعليم الخاص بوزارة التربية والتعليم، أنه من المقرر أن تبدأ الدراسة بالمدارس الدولية ابتداءً من غد السبت.

وأوضح طلعت، في تصريح لـ"صدى البلد"، أن إجمالي عدد المدارس الدولية "الانترناشيونال" يبلغ 270 مدرسة ، بعضهم سيبدأ الدراسة غدًا ،ولكن أغلبهم سيبدأ الدراسة بعد غد الأحد ، لافتًا إلى أن الوزارة سمحت لهذه المدارس ببدء الدراسة قبل المدارس الحكومية بأسبوع.

وأكد أن جميع المدارس الدولية في مصر تخضع لرقابة وزارة التربية والتعليم مثلها مثل باقي المدارس، لافتًا إلى أنه لن يسمح بأي تجاوزات تحدث بتلك المدارس ، وقال : سنشيد بالمدارس الدولية المنضبطة و نعاقب المدارس الدولية المخالفة وكله بالقانون.

وأضاف "طلعت": أن هناك لجانا من الإدارات والمديريات التعليمية ومن الوزارة نفسها ، ستمر باستمرار على المدارس الدولية والخاصة ، للتأكد من التزامها تحصيل المصروفات بالطرق القانونية دون أي زيادات ، وترديد النشيط الوطني المصري وتحية العلم المصري داخل المدارس الدولية ، وقال "طلعت" أنه لن يسمح لأي مدرسة دولية بتدريس أي كتاب أو منهج إلا بإذن وزارة التربية والتعليم .

وقال إن الوزارة تتعامل بمنتهى الحزم والحسم مع المدارس الدولية المخالفة مهما كان أسماء أصحابها، لافتا إلى أنه تم وضع 8 مدارس دولية تحت الإشراف المالي والإداري للوزارة بسبب مخالفتها حتى الآن.

ونوه بأن الوزارة تخطط لجعل المدارس الدولية في مصر مدارس ملتزمة خالية من أي مخالفات خلال الفترة المقبلة.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا