الإخوان تسعى للقاء كلينتون .. "ومصادر": الجماعة تتواصل مع مرشحي الرئاسة الأمريكية لضمان مستقبل التنظيم

قالت مصادر إخوانية إن هناك محاولات داخل الجماعة لإرسال وفد إلى واشنطن والتواصل مع حملات المرشحين للرئاسة الأمريكية هيلاري كلينتون ودونالد ترامب للقائهم والحوار معهم حول مستقبل الجماعة وكيفيه التعامل مع النظام المصري بحجة أنهم معارضين للنظام الحالي.

وأضافت المصادر أن هناك تواصلا مع شخصيات سياسية أمريكية وعلماء مصريين شاركوا في وضع وثيقة واشنطن والتى أثارت جدلًا منذ يومين للتوسط لهم لعقد لقاء لمعرفة كيف سيتعامل المرشحان مع الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي خاصة بعد طلب لقاء هيلاري كلينتون لقائه.

وأكدت المصادر أن هناك قلقا من تواصل المرشحين للرئاسة مع السيسي، خاصة وأن ترامب يكره الإسلام السياسي وله عداء مع المسلمين بينما كلينتون لها باع وتواصل كبير معهم منذ أن كانت وزيرة للخارجية ولقائها بالرئيس السيسي سيؤثر سلبًا على علاقتها بالجماعة خاصة وأنها ستكون مجبرة على التعامل الرسمي بالإضافة لرغبتها في تغيير شكل العلاقات مع النظام المصري.

من جانبه زعم باسم خفاجى، أحد حلفاء الإخوان فى تركيا، أن تحالف التنظيم يعتزم توجيه خطاب إلى هيلارى كلينتون للتحريض على عدم إتمام المقابلة مع الرئيس عبد الفتاح السيسى على هامش جلسات الأمم المتحدة.

وأضاف فى تصريح له على أحد المواقع الإخوانية، أن الخطاب المزمع توجيهه سيتضمن تعبيرا من تحالف الإخوان عن رفضهم لهذا اللقاء – على حد قوله –.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا