بالفيديو والصور.. مصر تتسلم الميسترال "أنور السادات" من فرنسا.. حاملة الطائرات تنضم لنظيرتها "جمال عبد الناصر" لتعزيز قوة الأسطول المصرى.. وقائد القوات البحرية يتفقد السفينة ويرفع العلم المصرى عليها

انضمت حاملة الطائرات المصرية الميسترال "أنور السادات"، اليوم الجمعة،إلى قوات البحرية المصرية، ورفع الفريق أسامة ربيع، قائد القوات البحرية، العلم المصرى عليها فى سان ناريز بفرنسا.
ورفع الفريق أسامة ربيع، قائد القوات البحرية، العلم المصرى على الميسترال "أنور السادات"، ممثلاً عن جمهورية مصر العربية، خلال المراسم العسكرية بمرفأ "سان نازير" بغرب فرنسا، بحضور قائد القوات البحرية الفرنسية الأميرال كريستوف براذوك، وعدد من القيادات العسكرية من الجانبين، وممثلى الشركة المصنعة للميسترال (دى سى أن إس).
وحضر الفريق أسامة ربيع، وكان فى انتظاره حرس الشرف الفرنسى، الذى عزف السلامين المصرى والفرنسى، وأدى التحية لقائد القوات البحرية المصرية، فيما اصطف عدد كبير من جنود البحرية المصرية والفرنسية على سطح حاملة الطائرات المصرية "أنور السادات".

حاملة الطائرات المصرية الميسترال
بدأت الاحتفالية بكلمة لرئيس شركة dcns الفرنسية والمصنعة للميسترال المصرى جمال عبد الناصر وأنور السادات، والذى تحدث عن مميزات الميسترال، ودورها فى تعزيز وجود القوات البحرية المصرية فى أعالى البحار، وعقب ذلك تلاوة للقرآن الكريم لأحد ضباط البحرية المصرية، أعقبة كلمة من قيادات القوات البحرية المصرية.

حاملة الطائرات المصرية أنور السادات
مواصفات حاملة الطائرات المصرية "أنور السادات"
تبلغ إزاحة السفينة حوالى 21.5 ألف طن، ويمكنها نقل 16 مروحية ثقيلة، أو 35 مروحية خفيفة، بالإضافة إلى 70 مركبة قتالية، متضمنة 13 دبابة قتال رئيسية أو40 دبابة، وحمل 450 فردا بشكل رئيسى، كما تشمل 4 مركبات إنزال برمائى مُتخصصة، تنقل الأفراد والمركبات من السفينة إلى الشاطئ والعكس.

سطح حاملة الطائرات المصرية أنور السادات
وحاملة الطائرات أنور السادات من إنتاج شركة DCNS الفرنسية لبناء السفن، ويبلغ الطول الكلى للميسترال 199 متراً، والعرض 32 متراً والسرعة 19 عقدة، الارتفاع 58 متراً، ومدى الإبحار 30 يوماً بمدى 10 آلاف ميل بحرى، وطاقم السفينة يبلغ 170 فرد.

جانب من رفع العلم المصرى على حاملة الطائرات المصرية
وتنقسم إلى 12 سطحا، منها 5 أسطح لتحميل الطائرات ومركبات القتال، كما يمكنها تحميل من 450 إلى 700 فرد بمعداتهم طبقاً لمدة الإبحار، بالإضافة إلى تحميل وسائط للإنزال السريع والإبرار توجد بالسطح السفلى المائى لنقل الأفراد والمدرعات والدبابات من طراز "ال ى ام" و"ال- سى اى تى".

القوات البحرية ترفع العلم المصرى على حاملة الطائرات المصرية
جهزت السفينة ميسترال للعمل كمستشفى بحرى على مساحة 750 متراً مربعاً، تستوعب غرفتى عمليات، وأحدث جيل من الماسحات الإشعاعية و69 سريراً طبياً، بالإضافة إلى قدرتها على إخلاء 2000 فرد، طبقاً للمساحة المتيسرة بإجمالى مساحة 2650 متراً مربعاً.

القوات البحرية تصطف أثناء رفع العلم المصرى على الميسترال أنور السادات
ومن المنتظر أن يعقد قائد القوات البحرية جلسة مباحثات ثنائية مع نظيره الفرنسى، لبحث سبل تطوير العلاقات الثنائية والقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، لاسيما فى منطقة الشرق الأوسط.

رفع العلم المصرى على حاملة الطائرات المصرية أنور السادات

حاملة الطائرات المصرية الميسترال

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا