العالمية للأرصاد: العام الحالي سجل رقما قياسيا في ارتفاع درجات الحرارة

أعلنت المنظمة العالمية للأرصاد الجوية - في تقرير اليوم الجمعة في جنيف - أن العام الجاري 2016 سجل رقما قياسيا في ارتفاع درجات الحرارة عالميا.

وقال الأمين العام للمنظمة بيتري تلاس "شهدنا مؤخرا ولفترة طويلة ارتفاع درجات الحرارة، والتي يبدو أنها ستكون المعيار الجديد. ولوحظ وجود تركيزات مرتفعة للغاية وبشكل غير عادي من ثاني أكسيد الكربون، بما حطم الرقم القياسي لدرجات الحرارة".

وأكدت المنظمة الدولية أن الموجة الجديدة الطويلة من ارتفاع درجات الحرارة، وبشكل استثنائي، استمرت في شهر أغسطس الماضي، والذي سجل رقما قياسيا غير مسبوق في ارتفاع درجات الحرارة في هذا الشهر من العام، وذلك وفقا لمعلومات وكالة "ناسا" والمركز الأوروبي لتنبؤات الطقس على المدى المتوسط، منوهة إلى أن أغسطس في طريقه ليكون شهرا قياسيا على هذا المستوى سواء بالنسبة لدرجات الحرارة المسجلة على الأرض أو المحيطات.

وأوضحت أن شهر أغسطس 2016 ارتفعت فيه درجة الحرارة بمعدل يصل إلى (16ر0) من الدرجة المئوية ليكون أكثر حرارة من أعلى شهر تم تسجيله، وهو أغسطس 2014، كما كان أكثر حرارة بمعدل يصل إلى (98ر0) من الدرجة المئوية مقارنة بدرجة حرارة أغسطس في الفترة من 1951 إلى 1980.

ودعت المنظمة زعماء العالم إلى توقيع وتنفيذ اتفاق باريس حول تغير المناخ، باعتبار ذلك الأمر أكثر إلحاحا من أي وقت مضى وإجراء تخفيضات جذرية وشاملة في انبعاثات الغازات المسببة للاحتباس الحراري، وذلك إذا ما أراد العالم تجنب درجات حرارة تتجاوز ارتفاعاتها معدل ما بين درجة ونصف إلى درجتين مئوية فوق معدلات ما قبل العصر الصناعي.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا