بالصور.. تصدع منازل قرية الفنت ببنى سويف بسبب حفر خطوط الصرف

تعرضت منازل بقرة الفنت الشرقية التابعة لمركز الفشن، جنوب محافظة بنى سويف، لتصدعات وشقوق فى حوائطها، أثناء عملية الحفر لتركيب مواسير الصرف الصحى المزمع إنشاؤه فى القرية.
"اليوم السابع" رصد آثار التصدعات داخل المنازل المتضررة واستمعت لشكوى الأهالى، حيث قال "حمدى وافى عبد الله"، أحد الأهالى المتضررين: "منزلى تصدع بالإضافة إلى المنازل الموجودة فى الشارع الذى أسكن فيه، نتيجة أعمال الحفر التى قامت بها الشركة المنوط لها الحفر وتركيب خطوط شبكة الصرف الصحى بالقرية.
وأضاف حمدى "الشركة حفرت على عمق 7.5 متر بعرض مترين، وهو غير قانونى، حيث من المفترض أن يكون الحفر على عمق 6 أمتار إلا أن الشركة حفرت على ذلك العمق الكبير لأهداف لا نعلمها.
خليفة على خليفة، مدرس من أهالى القرية، أكد أن المشكلة تمثلت فى ترك المهندسين اعمال الحفر للمقاولين، وعدم مراقبتهم، وأهمل المقاولين فى أعمال الحفر حيث كانوا يستخدمون الأخشاب فى نصف العمق وتر النصف الآخر، مشيراً إلى ان المنازل بدأت فى التحرك، وحدثت التصدعات والشقوق الموجودة فى المنازل حالياً.
تابع خليفة "عقب حدوث التشققات والتصدعات، توجه أربعة من الأهالى لتحرير محضر شرطة لإثبات الحالة بمركز شرطة الفشن، ثم حرر العشرات من الأهالى المحاضر لإثبات الحالة، وبعدها حاول المقاول المسئول عن أعمال الحفر، التلاعب بالمواطنين من خلال استخدام الجبس والأسمنت لترميم الحوائط من الخارج، مطالباً الأهالى بالتنازل عن محاضرهم".
وأضاف خليفة، تعرضنا لتهديدات كثيرة من المقاول المسئول عن أعمال الحفر والمهندسين المشرفين، وأخبروا الأهالى بأنهم سيحررون محاضر تعدٍ فى حالة عدم تنازل الأهالى عن المحاضر، مشيراً إلى أن البعض من الأهالى تنازل عن محاضرهم خوفاً من تهديدات المقاول والمهندسين.
وأشار خليفة إلى أنه وثلاثة آخرين حرروا محضر حمل رقم 38 أحوال قسم الفشن لسنة 2016 يتهمون فيه شركة مياه الشرب والصرف الصحى والمقاول المسئول عن عملية الحفر، بإحداث هدم جزئى فى منازل "حمدى وافى عبدالله والحسينى محمد أحمد، خليفة على خليفة، محمد أنور حسن"، مما ادى إلى حدوث شروخ وتصدعات وإحداث تلفيات بالمنازل.
وأكد خليفة ان النيابة العامة أصدرت قرار للإدارة الهندسية بالفشن تطلب فيه معاينة المنازل المتصدعة، والتأكد من وجود تلفيات من عدمه وفى حال وجود تلفيات يتم تحديد تكلفتها.
من جانبه قال المهندس محمود المغربى رئيس مركز ومدينة الفشن فى تصريحات لـ"اليوم السابع" إن الإدارة الهندسية تلقت خطاب من النيابة العامة لمعاينة هذه المنازل، وأرسلت تقريرها للنيابة العامة، وسيتم تحديد الخسائر والتصدعات فى التقرير إن وجدت.

تصدع منازل بقرية الفنت الشرقية

تصدعات فى الأسطح

آثار التصدعات فى السلالم

انفصال فى الحوائط

آثار التصدعات

حوائط مهددة بالانهيار

تصدعت فى المنازل

آثار أعمال الحفر

تصدعات فى المنازل

خسائر للأهالى

مشكلة الحفر بقرية الفنت

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا