الزمالك.. تاريخ من «اﻻنتصارات» على اﻷندية المغربية

تحمل مواجهات الأندية المغربية ذكريات سعيدة لنادى الزمالك، وذلك قبل مواجهة الليلة أمام الوداد فى ذهاب نصف نهائى بطولة دورى أبطال إفريقيا، حيث سبق للفريق أن حقق أكثر من لقب على حساب الأندية المغربية الشقيقة.
ولعل لقب دورى الأبطال موسم 2002 هو الأشهر عندما خطف الفريق الأبيض، اللقب الخامس على حساب الرجاء المغربى فى المباراة النهائية باستاد القاهرة بالهدف الأشهر الذى سجله تامر عبدالحميد «دونجا»، فى اللقاء التاريخى الذى سجل فيه نجوم الجيل الذهبى للبيت الأبيض أسماءهم بحروف من نور فى سجلات ميت عقبة.
الزمالك سبق له مواجهة فريق الوداد نفسه فى كأس السوبر فى 7 فبراير 2003 حيث فاز عليه 3-1 ليحرز اللقب القارى رفيع المستوى.
وخلال السنوات الماضية التقى الزمالك عددًا من الأندية ببلاد الأطلسى، أبرزها المغرب الفاسى فى دور الـ16 لدورى الأبطال نسخة 2012 وفاز الأبيض ذهابا فى المغرب بهدفين نظيفين بملعب المركب الرياضى بفاس وبنفس النتيجة تفوق إيابا فى القاهرة.
وخلال السنوات الماضية تكررت المواجهات بين الأندية المصرية والمغربية، فالأهلى لعب فى هذه النسخة مع الوداد بدورى المجموعتين وتعادلا ذهابا فى القاهرة وفاز الأحمر فى المغرب بهدف، فى حين كان الأهلى قد خسر أمام المغرب التطوانى فى دور الـ16 لدورى أبطال إفريقيا فى نسخة 2015 حيث فاز كل منهما على أرضه بهدف قبل أن تبتسم ركلات الحظ الترجيحية للتطوانى فى ملعب بتروسبورت.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا