غدا.. انطلاق العام الدراسى بـ270مدرسة دولية.. مدير التعليم الخاص: لدينا2مليون و500ألف طالب بالمدارس الدولية والخاصة.. ويؤكد:تعليمات صارمة بالالتزام بتحية العلم فى طابور الصباح.. ولا تهاون مع المخالفين

يبدأ غدا السبت العام الدراسى 2016،2017، بالمدارس الخاصة التى تطبق مناهج ذات طبيعة خاصة "دولية"، على أن ينطلق العام الدراسى فى المدارس الحكومية والعربى لغات الأسبوع المقبل.
وقال طارق طلعت مدير الإدارة العامة للتعليم الخاصة، بوزارة التربية والتعليم، إن الوزارة استعدت لانطلاق العام الدراسى خاصة ما يتعلق بالمصروفات الدراسية، موضحا أنه تم وضعها على موقع الوزارة وأيضا على لوحة الإعلانات داخل المدارس.
وأضاف طارق طلعت فى تصريح خاص لـ" اليوم السابع"، أن المدارس الخاصة التى تطبق مناهج ذات طبيعة خاصة دولية، وصل عددها ما يقرب من 270 مدرسة، مشيرا إلى أن معظم هذه المدارس تبدأ فيها الدراسة بعد غدا الأحد، مضيفا: البعض منها تبدأ الدراسة فيها غدا السبت والنسبة الأكبر بعد غدا الأحد.
وأوضح مدير الإدارة العامة للتعليم الخاص بالوزارة، أن إجمالى عدد المدارس الخاصة والدولية الموجودة وصلت قرابة الـ" 2570 مدرسة لغات وعربى ودولية، ويدرس فيها ما يصل إلى 2 مليون و500 ألف طالب وطالبة، مؤكدا أن التعليم الخاص المنضبط شريك مهم وأساسى داخل المنظومة التعليمية.
وطالب طارق طلعت، من أولياء الأمور الذين توجد لديهم مشكلات تتعلق بزيادة المصروفات أو إجبار المدرسة على شراء الزى من مكان بعينه أن يتقدموا بشكوى إلى الوزارة لإثباتها بمعرفة لجان الوزارة والمديريات واتخاذ الإجراءات اللازمة ضد إدارة المدرسة.
وأشار مدير الإدارة العامة للتعليم الخاص، إلى أن الوزارة وفرت الكتب ولكن هناك بعض المدارس والإدارات لم ترسل الإحصائيات اللازمة وبالتالى لم يتم سحب الكميات المطلوبة، قائلا: مفيش أبواب خلفية فى توزيع الكتب المدرسية هذا العام، مؤكدا هذا العام سوف يشهد حالة من الانضباط وبعد تطبيق المتابعات اللامركزية من قبل الإدارات والمديريات، مضيفا: السنوات السابقة كانت المتابعة بنسبة كبيرة مقتصرة على الوزارة فقط، مشددا على أن الهدف من ذلك متابعة أية مشكلات قد تحدث أو تجاوزات.
وأكد طارق طلعت أن هناك تعليمات صارمة بشأن بث قيم المواطنة وحب الوطن لدى طلاب المدارس مع الالتزام بتحية العلم وترديد النشيد الوطنى بطابور الصباح، مؤكدا على عدم التهاون مع أى مدرسة يثبت عدم تحيتها للعلم المصرى وترديد النشيد الوطنى، مشيرا إلى أن العام الماضى لاحظنا أن هناك أحد المدارس لا تقوم بتحية العلم المصرى وتم اتخاذ الاجراءات القانونية ضدها.
وقال طارق طلعت، إن هناك ما يقرب من 40 مدرسة تم توجيه انذارات لها بسبب وجود مخالفات، موضحا حال قيامها بازالتها يتم رفع الانذار، أما إذا أصرت على بقاء المخالفة توضع تحت الاشراف المالى والإدارى للوزارة، مضيفا هناك 8 مدارس أيضا موضوعة تحت الإشراف المالى والإدارى للوزارة بسبب مخالفات مالية وإدارية.
وأكد، طارق طلعت، أنه بالنسبة للمناهج الدولية التى يتم وضعها فى مكتبات المدارس يتم مراجعتها من قبل مستشارى المواد الدراسية، مشيرا إلى أن العام الماضى وردت بعض الشكاوى من احتواء بعض الكتب على موضوعات تخالف القيم والقواعد الجغرافية المصرية، لافتا إلى أنه تم إنذار هذه المدارس مع تشديد الرقابة لإزالتها مع متابعة القائمة الموجودة بكل مدرسة من قبل لجان المتابعة والتأكد من مطابقتها للتراخيص الممنوحة لها.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا