الزمالك يتحدى "وداد" الأمة فى نصف نهائى دورى الأبطال

يدخل فريق الزمالك فى الثامنة من مساء اليوم الجمعة، مهمة صعبة عندما يستضيف الوداد المغربى، على استاد برج العرب، فى حضور 10 آلاف مشجع، فى ذهاب دور قبل النهائى بدورى أبطال أفريقيا.
وتكمن صعوبة مهمة الزمالك فى وجود نقص عددى كبير فى قائمته الأفريقية بعد رحيل عدد من اللاعبين بجانب إصابة الثنائى محمد إبراهيم وعلى فتحى ما أدى إلى دخول الفريق الأبيض المباراة بقائمة اضطرارية تضم 14 لاعبًا و3 حراس مرمى.
وشدد جهاز الزمالك فى حديثه الأخير مع لاعبى الفريق الأبيض عن ثقتهم فى قدرات العناصر الحالية فى تحقيق حلم بلوغ دور النهائى بعد الغياب عن هذا الدور منذ نسخة 2002 التى توج الزمالك بلقبها عقب الفوز على الرجاء المغربى خاصة أن مجموعة الـ14 لاعبًا الموجودين بالقائمة بجانب أحمد الشناوى ومحمود جنش حارسى المرمى هم القوام الأساسى لقلعة ميت عقبة بخلاف الحارس الصاعد عمر صلاح.
ويتسلح مؤمن سليمان المدير الفنى للزمالك فى خط الهجوم بوجود الثنائى باسم مرسى وأيمن حفنى مع المفاضلة بين ستانلى ومصطفى فتحى وشيكابالا لبداية اللقاء ليكون أحدهما ضلع المثلث الهجومى مع مرسى وحفنى بجانب تأمين الجانبين الأيمن والأيسر بالدفع بأحمد توفيق ورمزى خالد بالإضافة إلى وجود ترسانة من اللاعبين فى وسط الملعب حيث سيدفع جهاز الفريق الأبيض بالثلاثى طارق حامد وإبراهيم صلاح ومعروف يوسف فى هذا الخط بجانب وجود على جبر وإسلام جمال فى قلب الدفاع ومن خلفهم الحارس الأساسى أحمد الشناوى.
يبحث جهاز الزمالك عن وضع قدم فى نهائى دورى الأبطال بعبور مواجهة اليوم بأفضل نتيجة قبل مباراة العودة المقرر إقامتها فى المغرب يوم 24 من الشهر الجارى خاصة أن الفريق الأبيض سيحظى بمؤازرة جماهيرية كبيرة لم تشهدها مباريات الفريق منذ فترة طويلة.
من المتوقع أن يكون تشكيل الزمالك كالتالى: "أحمد الشناوى فى حراسة المرمى، أحمد توفيق وعلى جبر وإسلام جمال ورمزى خالد فى خط الدفاع، طارق حامد وإبراهيم صلاح ومعروف يوسف فى خط الوسط، ستانلى وأيمن حفنى وباسم مرسى فى خط الهجوم".
على الجانب الآخر، يدخل الويلزى جون توشاك المدير الفنى للوداد المباراة تحت شعار: "أكون أو لا أكون" خاصة أن هناك إمكانية كبيرة لإقالته فى حالة الخروج أمام الزمالك من نصف نهائى البطولة بعدما صبت جماهير الوداد غضبها عليه بعد الخروج من دور 16 فى كأس المغرب على يد المغرب الفاسى الذى ينافس حاليًا فى دورى الدرجة الثانية.
يتسلح الوداد المغربى فى مواجهة الزمالك بجاهزية جميع لاعبى الفريق حيث قال علاء الدين الرحالى طبيب الفريق: "جميع اللاعبين جاهزين للعودة من الإسكندرية بنتيجة إيجابية جميع من تمت دعوتهم للمشاركة فى المباراة لا يشكون من أى إصابات".

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا