وزير الري: مصر تدعم التنمية بكافة دول حوض النيل

تلقت وزارة الموارد المائية والري خطابات شكر من دولة جنوب السودان ممثلة فى محلية نيكرون الجنوبية بمدينة جوبا، وكذلك من جامعة جوبا، وذلك في إشادة منها بدور الحكومة المصرية ممثلة فى وزارة الموارد المائية والري على ما قامت به من حفر أبار وتشغيل محطة مياه الشرب الجوفية، وذلك فى ظل الأوضاع الصحية الصعبة التي يمر بها جنوب السودان وانتشار الأمراض مثل الكوليرا.

أفاد الدكتور محمد عبد العاطى وزير الموارد المائية والري أن الوزارة تعمل فى إطار توجهات الدولة نحو تفعيل التعاون مع دول حوض النيل خاصة فى مجال المياه، مشيرًا إلى أن مصر داعمة للتنمية بكافة دول الحوض.

وقال إن الوزارة قامت بالتنسيق مع الأشقاء بجنوب السودان بالمتابعة الدورية لمحطات مياه الشرب المعتمدة على الآبار الجوفية، والتي قامت مصر بتنفيذها وتبلغ( 5 أبار) ضمن المنحة المقدمة إلى جنوب السودان فى نطاق مدينة جوبا وتحرص الوزارة على المتابعة مع المحليات والأهالي المستفيدين من هذه المحطات.

وأشار الوزير إلى أن إدارة الري المصري بجنوب السودان قامت وبمرافقة رئيس جامعة جوبا بزيارة بئر محطة جامعة جوبا للوقوف على تشغيل المحطة وتبين ان المحطة تعمل بكفاءة وتوفر المياه إلى كافة منشات الجامعة مما وفر حوالي 45 ألف جنيه جنوب سوداني أسبوعيًا ويضخ البئر نحو 48 ألف لتر يوميًا لتغطية احتياجات الجامعة.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا