"اكتب لستة الطلبات" .. تعرف على محتويات "شنطة" سنة أولى من إعلام لصيدلة

خدعوك فقالوا أن طلبات المدارس الصارمة من كشاكيل وأقلام و"الذى منه"، تنتهى بنهاية المدرسة ودخول السنة الدراسية الأولى فى الجامعات، فحقيقة الامر تثبت عكس ذلك، فبنفس الطريقة التى عليك بها استقبال العام الأول من الدراسة الجامعية بأزياء جديدة كمرحلة أكثر تقدماً فى حياتك، عليك أيضاً تجهيز "شنطة الكلية" التى لا تختلف كثيراً عن شنطة المدرسة، سوى أنها أكثر تخصصاً وفقاً لنوع الدراسة التى قمت باختيارها.
كلية الإعلام على سبيل المثال تحتاج منك لـ"عدة الميديا"، بداية من كاميرا بروفيشنال باهظة التكلفة، ولاب توب متخصص ببرامج خاصة بالفوتوشوب، وكأنما ستبدأ فى تصميم جريدتك الخاصة منذ اليوم الأول.
من أبرز الطلبات الخاصة بكل كلية:
1-كلية العلوم:
إن كنت من الملتحقين هذا العام بكلية العلوم، فعليك أن تعرف طلبات الكلية التى تتلخص فى "البالطو" الأبيض، والأدوات الكيميائية مثل "الكأس، الدورق المستقيم القاعدة، موقد بنسن، دورق مخروطى، مخبار مدرج، وعاء ماص للرطوبة، مكثف، دورق تبخير".
2-كلية الطب البيطرى:
لم تختلف كلية الطب البيطرى فى طلباتها كثيراً عن غيرها من الكليات العملية، فيعتبر البالطوا أول و أهم شىء فى الكلية، ثم تأتى أداوت التشريح التى تأتى فى صندوق يعرف بـ "بوكس التشريح" الذى يحتوى لعى عدد من المشارط وأدوات التعقيم و الجوانتى.
3-كلية الإعلام:
لم تكن طلبات كلية الإعلام بداية من الأسبوع الأول كغيرها من الكليات، لكنها هذا العام بدأت فى طلب أغراضها من بداية الفصل الدراسى الأول مثل الكاميرا الديجيتال واللب توب أو التاب.
4-كلية الهندسة:
وعن طلبة كلية الهندسة فهم يحتاجون فى بداية الدراسة إلى عدد من الأشياء أهمها البالطو الخاص بالورشة، وآخر خاص بالمعمل وفى العادة يكون أحدهم أبيض والآخر أزرق، ومسطرة على حرف T ، وحامل اللوحات، والخوذة، و بعض الأدوات الآخرى الخاصة بهم.
5-كلية الفنون الجميلة:
أما كلية الفنون الجميلة فيحتاج طلابها إلى مجموعة من الألوان الخاصة بهم، وعدد من الفرش، وبالطو خاص بالورش، وحامل للوحات، واسكيتشات رسم كل منها بورق ذو مواصفات خاصة.
6-كلية الصيدلة:
لم تختلف كلية الصيدلة كثيراً عن غيرها من الكليات العملية، إذ تتلخص أدواتها فى البالطو الأبيض، و صندوق الأدوات الكيميائية، وفى السنوات الثانية والثالثة تتقدم الطلبات ويطلبوا ميزان خاص، وجهاز قياس الضغط وميكروسكوب.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا