اليوم.. الزمالك في «مهمة مصيرية» لمواصلة الحلم اﻷفريقي

يدخل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، اختبارًا إفريقيًا صعبًا، في مواجهة «عربية خالصة»، في الثامنة مساء اليوم الجمعة، أمام الوداد المغربي، على ستاد برج العرب، في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.
ويسعى الفريق الأبيض، إلى الفوز على أرضه ووسط جماهيره، بنتيجة مطمئنة قبل موقعة العودة في المغرب بعد أسبوع.
الزمالك يتسلح بعاملى الأرض والجمهور لمواصلة الزحف نحو اللقب الإفريقى السادس، الغائب عن خزائن القلعة البيضاء منذ ٢٠٠٢، خاصة بعد أن أصبح حلم خطف الأميرة السمراء قريبًا جدًا من الفارس الأبيض.
وحرص مؤمن سليمان المدير الفنى للزمالك على عقد جلسات مع اللاعبين بشكل يومى من أجل تجهيزهم نفسيًا ومعنويًا قبل «الديربى العربى».
وطالب سليمان اللاعبين بضرورة التركيز الشديد وعدم الانشغال بأى أمور أخرى قد تؤثر على هذا اللقاء، وضرورة بذل أقصى جهد فى الفترة الحالية من أجل تحقيق الفوز وحسم التأهل من القاهرة قبل مباراة العودة المقررة يوم ٢٤ من الشهر الجارى بالمغرب.
وحذرهم من الاستهتار بالفريق المغربى، واللعب حتى آخر دقيقة وإسعاد الجماهير التى ستتواجد فى المباراة.
واستقر سليمان على الدفع بالثلاثى ستانلى وأيمن حفنى وباسم مرسى، لقيادة خط هجوم الفريق الأبيض فى موقعة الليلة، بعد التألق الذى ظهر به الثلاثى فى الفترة الأخيرة.
وظهر ستانلى بمستوى مميز خلال التدريبات الأخيرة، وخاصة فى مباراة دجلة الودية التى فاز فيها الأبيض بهدف دون رد وقدم مستوى مميزًا وأثبت أنه قادر على المشاركة أساسيًا، فى الظهور الرسمى الأول له مع الزمالك بعد الانتقال من وادى دجلة على سبيل الإعارة.
الزمالك يدخل اللقاء بقائمة اضطرارية، تضم ١٧ لاعبًا فقط، بعد أن رحل عن صفوف الفريق الأبيض عدد كبير من المقيدين بالقائمة الإفريقية، وكذلك ظروف إصابة على فتحى ومحمد إبراهيم، وضمت القائمة البيضاء كلًا من: أحمد الشناوى ومحمود جنش وعمر صلاح فى حراسة المرمى وإسلام جمال وعلى جبر وأحمد دويدار ورمزى خالد فى خط الدفاع، وطارق حامد وإبراهيم صلاح وأحمد توفيق ومعروف يوسف وأيمن حفنى ومصطفى فتحى ومحمود عبدالرازق شيكابالا فى خط الوسط وباسم مرسى ومايوكا والنيجيرى ستانلى فى خط الهجوم.
وظهر خلال التدريبات تركيز مؤمن سليمان، على معالجة الأخطاء فى خط الدفاع، فى ظل القوة الهجومية التى يتمتع بها الضيوف، بقيادة الثلاثى الإفريقى القوى فابريس أونداما، وليام جيبور، وشيكاتارا، وهو الأمر الذى يمثل خطورة على مرمى الأبيض خوفًا من اهتزاز شباك الشناوى.
فى المقابل كانت هناك تعليمات واضحة من الجهاز الفنى بالنسبة للجانب الهجومى، وتدريبات خاصة للرباعى أيمن حفنى ومصطفى فتحى وباسم مرسى والنيجيري ستانلى، باستغلال ضعف الدفاع الودادى.
الأبيض استعد لمواجهة الوداد بمباراتين وديتين أمام الداخلية ووادى دجلة، كما دخل فى معسكرين مغلقين، حاول الجهاز الفنى خلاله إعداد اللاعبين بدنيًا وفنيًا بشكل جدى، فى ظل عدم انطلاق الموسم، وعدم وجود ارتباطات رسمية.
من ناحية أخرى، رصد مجلس إدارة الزمالك، برئاسة مرتضى منصور، مكافآت خاصة للاعبى الفريق الأول لتحفيزهم قبل مواجهة الوداد البيضاوى، من أجل تخطى الدور نصف النهائى، والتواجد فى نهائى دورى الأبطال للمرة الأولى منذ ١٤ عامًا.
وأبلغ مجلس إدارة القلعة البيضاء اللاعبين بالقرار عن طريق الجهاز الفنى، من أجل تحفيزهم قبل هذه المواجهة المهمة، لتحقيق نتيجة إيجابية.
جدير بالذكر، أن الزمالك طرح ١٠ آلاف تذكرة لحضور الجمهور الأبيض المباراة بناء على موافقة من الأمن، وهو السلاح الذى يعول عليه الزمالك لحسم اللقاء لصالحه.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا