الصحف المصرية: طيران "الشارتر" الألمانى يستأنف رحلاته إلى الأقصر.. شكرى فى نيويورك للإعداد لمشاركة السيسى فى اجتماعات الأمم المتحدة.. "الوزراء" يبحث إجراءات طرح أراضى استصلاح الـ1.5 مليون فدان

900 أتوبيس للجامعات والمدارس.. وفصل المخالفين بالمدن الجامعية، دراسة جديدة تكشف الأدوار الخفية لقناة الجزيرة الوثائقية، الشباب والعائلات وسط الحدائق والمنتزهات فى آخر أيام العيد، العاصمة الإدارية تستعد لاستقبال الرئيس، الجنون يصيب سوق العقارات، رجال البناء أمضوا العيد فى "الجلالة" و"أنفاق القناة" و"المزرعة السمكية"، الليلة الزمالك فوق حبل الوداد الشائك، كان هذا أبرز ما تناولته الصحف المصرية اليوم الجمعة.
اليوم السابع
حرص المرشحان لرئاسة الولايات المتحدة الأمريكية على السعى للقاء الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال زيارته المرتقبة لأمريكا، للمشاركة فى أعمال الدورة الـ71 للجمعية العامة للأمم المتحدة. ويعول كل من هيلارى كلينتون ودونالد ترامب على عقد لقاءات مع زعماء الدول المشاركين فى الجمعية العامة للأمم المتحدة، ويكتسب اللقاء مع الرئيس عبد الفتاح السيسى، أهمية خاصة، نظرًا لما تتمتع به مصر من ثقل فى منطقة الشرق الأوسط، التى تعد سياسة أمريكا تجاهلها أحد أهم الملفات المرجحة بقوة لكفة أى من المرشحين للوصول للبيت الأبيض.
ساعات من القلق والرعب عاشها المترددون على مستشفى قليوب من المرضى وذويهم، أمس الخميس، إثر اكتشاف وجود مريض مصاب بالإيدز داخل المستشفى. وأعلن المستشفى حالة الطوارئ أمس، فى جميع أقسامه، وذلك بعد اكتشاف الأطباء مريضًا يدعى (أ.س) مصابًا بمرض الإيدز، حيث تم عزل المريض، والاتصال بالإسعاف لنقله إلى مستشفى حميات العباسية.
وقال الدكتور عصام حسين، مدير المستشفى لـ"اليوم السابع" إن الحالة لشاب يبلغ من العمر 31 سنة، وصل استقبال المستشفى الساعة 1:50 دقيقة بعد منتصف ليل أمس الأول الأربعاء، عن طريق الإسعاف، وأن الزوجة أخبرت الأطباء، وقدمت ما يفيد بأنه مصاب بفيرس نقص المناعة ( hib )، وأنه مسجل بمستشفى العباسية، وعلى الفور قام الأطباء بعزل المريض بغرفة خاصة، واتخاذ جميع الإجراءات الوقائية، وتم إخطار مديرية الصحة، وطوارئ وزارة الصحة، وتم نقل المريض إلى مستشفى حميات العباسية.
· تراجع أسعار الأسمنت
· عودة أول أفواج الحج السياحى
· مكالمة مسربة بين (النفيس) وقيادى عراقى تكشف مخطط تشيع مصر
· منزل راندا تاج الدين بطلة ذهبية(البارالمبية) ايل للسقوط.
الأخبار
وصلت إلى مطار الأقصر الدولى أمس ٤ رحلات للطيران العارض »الشارتر» من ألمانيا وعلى متنها ٤٨٠ سائحًا بعد استئناف الرحلات الألمانية إلى مصر عقب توقفها منذ مطلع الصيف. ووصلت الرحلات من مطارات ميونيخ وليبزج وفرانكفورت وشيفلد.
وأكد د. محمد بدر محافظ الأقصر، أن عودة السياحة إلى الأقصر تبشر بموسم سياحى جيد، وأنه من المنتظر أن تستمر هذه الرحلات بمعدل ٤ رحلات أسبوعية حتى نهاية شهر أبريل القادم. وقال إن بداية الموسم السياحى الجديد تتزامن مع استضافة المحافظة لاجتماع المكتب التنفيذى لمنظمة السياحة العالمية برئاسة مصر ثم مؤتمر المدن السياحية الذى سيتم خلاله تنصيب الأقصر عاصمة للسياحة العالمية هذا العام، ونتوقع أن تساهم هذه المؤتمرات فى تجاوز قطاع السياحة لأزمته الحالية التى يعانى منها منذ ٥ سنوات.. وأعدت الأقصر برنامجًا سياحيًا حافلاً للسياح الألمان يشمل زيارة معابد الكرنك والأقصر وحتشبسوت ورحلات نيلية على متن الفنادق العائمة بين الأقصر وأسوان وزيارة مقابر ملوك الفراعنة فى غرب الأقصر.
غادر القاهرة سامح شكرى وزير الخارجية، متوجهًا إلى نيويورك للإعداد لمشاركة رئيس الجمهورية فى أعمال الشق رفيع المستوى للدورة الواحدة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة، حيث سيترأس وفد مصر فى الاجتماعات، وأكد المستشار أحمد أبوزيد المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، فى بيان، ما تكتسبه مشاركة مصر فى أعمال الدورة الجديدة للجمعية العامة لكثرة الموضوعات والاجتماعات المرتبطة بمنطقتى الشرق الأوسط وأفريقيا خلال الدورة.
وأشار المتحدث باسم الخارجية إلى أن مصر ستشارك فى عدد من الاجتماعات والفعاليات المهمة على هامش أعمال الجمعية العامة وبمجلس الأمن، سواء على مستوى القمة وعلى رأس هذه الاجتماعات قمة مجلس الأمن حول سوريا المقرر عقدها الأربعاء المقبل، والاجتماع رفيع المستوى للجمعية العامة للأمم المتحدة والاجتماع التنسيقى للجنة الرؤساء الأفارقة المعنية بتغير المناخ التى ستنعقد برئاسة الرئيس السيسى، كما ستترأس مصر قمة مجلس السلم والأمن التابع للاتحاد الأفريقى فى 22 سبتمبر الحالى.
• العاصمة الإدارية تستعد لاستقبال الرئيس
• الجنون يصيب سوق العقارات
• رجال البناء أمضوا العيد فى "الجلالة" و"أنفاق القناة" و"المزرعة السمكية"
• الليلة.. الزمالك فوق حبل الوداد الشائك
الأهرام
أكد المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، أهمية المشروعات القومية الكبرى التى يتم تنفيذها حالياً، ومن بينها مشروع استصلاح وزراعة المليون ونصف المليون فدان، الذى يهدف إلى إقامة مجتمعات زراعية وصناعية متكاملة، وتوسيع الحيز العمرانى، وإتاحة العديد من فرص العمل، جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقده رئيس مجلس الوزراء أمس لبحث موقف شركة تنمية الريف المصرى، والمقترحات المتعلقة بإجراءات طرح الأراضى على صغار المزارعين والشباب والمستثمرين، وكذلك المقترحات الخاصة بالمشروعات المصاحبة للمشروع، سواء فى مجال مزارع التسمين وإنتاج الألبان، والصوب الزراعية، والتى تهدف إلى تلبية احتياجات السوق المحلية من تلك المنتجات، وجذب الاستثمارات وتوفير فرص العمل وبخاصة للشباب.
أعلن وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الدكتور مصطفى مدبولى، عن بدء سحب كراسات الشروط والمواصفات، والتقدم للحجز بالمرحلة التكميلية لـ34841 قطعة أرض بالإسكان الاجتماعى بعد غدٍ الأحد من فروع بنك التعمير والإسكان.
وأشار الوزير، إلى أن عمليات السحب ستستمر حتى الخامس من أكتوبر المقبل، للحاجزين بالمرحلة الأولى التى تم طرحها فى الفترة من 17/4/2016 وحتى 2/6/2016، والذين لم يوفقوا فى الحصول على قطعة أرض فى القرعة العلنية التى تم إجراؤها، لافتًا الى سريان كل الشروط الواردة بالإعلان السابق نشره، حول حجز قطع أراضى المرحلة الأولى، والشروط الواردة بكراسة الشروط والمواصفات للمرحلة الأولى.
• 900 أتوبيس للجامعات والمدارس.. وفصل المخالفين بالمدن الجامعية
• دراسة جديدة تكشف الأدوار الخفية لقناة الجزيرة الوثائقية
• الشباب والعائلات وسط الحدائق والمنتزهات فى آخر أيام العيد
• 34 ألفًا و841 قطعة أرض للإسكان الاجتماعى تطرح للحجز بعد غد
المصرى اليوم
سادت حالة من الترقب وزارة التربية والتعليم انتظارًا لقرار الدكتور الهلالى الشربينى، الوزير، بإلغاء امتحانات منتصف الفصل الدراسى (الميدتيرم) من عدمه فى ظل الدعوات المتزايدة للتظاهر ضد القرار من قبل أولياء أمور الطلاب والمعلمين. وأكد مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم، أمس، أن الوزير سيحسم قرار إلغاء (الميدتيرم) أو عدم إلغائه، الأسبوع المقبل، قبل بدء العام الدراسى المقرر فى 24 سبتمبر الجارى، وأن الهلالى قرر طرح التعديلات المتعلقة بالقرار 313 والخاص بتطبيق نظام التقويم الشامل على موقع الوزارة لاستطلاع رأى أولياء الأمور والمختصين، خشية تكرر الصدام بين الوزير وأولياء الأمور مرة أخرى بعد أزمة تعديل وتخفيف المناهج. وفى نفس متصل، واصل أولياء الأمور المنظمون لحملات (مناهجكم باطلة، وتمرد على المناهج الدراسية، وثورة أمهات مصر على المناهج الدراسية)، على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، الدعوة لتنظيم وقفة احتجاجية أمام مقر وزارة التربية والتعليم، الثلاثاء المقبل، تحت شعار (التعليم إرادة شعب).
حث أمير منطقة مكة، خالد الفيصل، إيران على ما سماه (الكف عن التوجهات الخاطئة نحو إخوانهم المسلمين من العرب)، وحذرها من أى استخدام للقوة فى خصومتها مع السعودية، وقال: "إن أداء الحجاج للفريضة بسلام ونظام العام الحالى، إجابة على كل الأكاذيب والافتراءات التى وجهت للمملكة".
· وزير المالية: طرح الشريحة الثانية من السندات الدولارية فى أكتوبر
· "الجيزة" ترفع 30 ألف طن مخلفات ذبح وقمامة خلال إجازة العيد
· "مدنية الدولة" تجهض مناورة "إخوان واشنطن"
· وفد عراقى يزور القاهرة بعد غد لحل أزمة "المعاشات التقاعدية"
الشروق
قالت مصادر رسمية فى وزارة الزراعة، إن "مصر لن ترضخ لأية تهديدات تستهدف السماح بدخول أقماح مستوردة تحتوى على فطر الإرجوت نهائيًا إليها، فى ظل التهديدات الروسية بوقف التعاملات الزراعية مع البلاد عقب قرار الحكومة منع دخول القمح المصاب بالفطر من عدة دول، أهمها الأرجنتين وفرنسا وأستراليا، وبعض المناطق الموبوءة فى روسيا.
قال المتحدث باسم وزارة الكهرباء محمد اليمانى، إن الوزارة طرحت على عملائها خدمة "سلفنى شكرًا" للعدادات مسبقة الدفع عند نفاد رصيدهم، مشيرًا إلى أنه ستتم محاسبة متلقى الخدمة بنفس تعريفة العدادات التقليدية. وأوضح اليمانى، فى تصريحات له، أن طرح هذه الخدمة جاء لتجنب انقطاع التيار فى حال نفاد قيمة الكارت الذكى فى أيام العطلات الرسمية.
· وزير خارجية إيران يهاجم السعودية على صفحات "نيويورك تايمز" الأمريكية
· جامعة العاصمة تستعد للدراسة بكاميرات مراقبة وتجهيز المدن
· ليبيا وداعش وسوريا واللاجئون على أجندة الرئيس فى نيويورك
· الداخلية: 170 محضر تحرش فى العيد

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا