في تراشق جديد.. ترامب يتهم أوباما بتأسيس تنظيم الدولة في سوريا والعراق

اتهم المرشح الجمهوري للبيت الأبيض دونالد ترامب، الرئيس الأميركي باراك أوباما، "بتأسيس" تنظيم الدولة، كما أنه اتهم منافسته الديموقراطية هيلاري كلينتون بأنها "شريكة في تأسيس" هذه الجماعة المسلحة.
وفي تجمع انتخابي في فورت لودرديل في ولاية فلوريدا -جنوب شرق الولايات- اتهم ترامب الرئيس أوباما بأنه زرع "الفوضى" في الشرق الأوسط، ثم قال إن تنظيم الدولة "يكرم الرئيس أوباما".
وأضاف أنه "مؤسس الدولة الإسلامية في العراق وسوريا"، بأنه "مؤسس الدولة الإسلامية في العراق وسوريا، أليس كذلك؟"، وكرر ذلك مرات عدة، وقال ترامب: "وأقول إن الشريكة في التأسيس هي هذه المحتالة هيلاري كلينتون".
انتقاد أوباما لترامب
ووجه الرئيس الأميركي باراك أوباما، في 2 أغسطس 2016، انتقادات حادة للمرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية الأمريكية دونالد ترامب، ووصفه بأنه "غير مؤهل ليصبح رئيسًا"، وأضاف أوباما خلال مؤتمر صحافي عقده في واشنطن منددا بقادة الحزب الجمهوري الذين يواصلون دعم ترامب أن الأخير "غير جاهز مطلقا" لكي يكون رئيسًا، مضيفًا: "قلت ذلك الأسبوع الماضي وهو يواصل إثبات ذلك".
وذكر أوباما بالانتقادات العنيفة التي وجهها ترامب إلى والدي ضابط أمريكي مسلم قتل في العراق عام 2004م، كانا قد شاركا في مؤتمر الحزب الديمقراطي الأسبوع الماضي الذي اختار هيلاري كلينتون مرشحة الحزب في السباق إلى البيت الأبيض، وأضاف أوباما خلال مؤتمر صحافي مشترك مع رئيس حكومة سنغافورة لي هسين لونغ، أن مجرد قيام دونالد ترامب بانتقاد عائلة "قدمت تضحيات عظيمة إلى هذا البلد، وواقع عدم إلمامه على ما يبدو بما هو بديهي حول أمور أساسية في أوروبا والشرق الأوسط وآسيا، يعني أنه غير جاهز مطلقا لهذا المنصب".
كما ندد أوباما أيضا بقادة "الحزب القديم الكبير" الذين يواصلون دعم ترامب في إشارة إلى الحزب الجمهوري، مضيفا: "نصل إلى مرحلة لا بد معها من أن نقول: كفى"، وتابع: "من المهم ملاحظة الانتقادات المتكررة من قبل قادة جمهوريين وبينهم رئيس مجلس النواب ورئيس الغالبية في مجلس الشيوخ وجمهوريين آخرين على مستوى عال مثل جون ماكين" المرشح السابق للانتخابات الرئاسية عام 2008م.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا