"الحركة الوطنية": تمسكنا بامتيازات مراكز الشباب فى قانون "الهيئات الشبابية"

قال سمير البطيخى، عضو مجلس النواب عن حزب الحركة الوطنية، وعضو لجنة الشباب والرياضة بالمجلس، إن أهم التوصيات التى تمسكت بها اللجنة خلال مناقشتها لقانون تنظيم الهيئات الشبابية، فى دور الانعقاد الأول، تمثلت فى الحفاظ على امتيازات مراكز الشباب بنسبة 25%، والتى يتم بموجبها حساب خصم من فواتير الكهرباء والمياه المستهلكة فى المراكز، مشيرًا إلى أن اللجنة أعادت نص هذه المادة لمشروع القانون خلال المناقشات النهائية له، قبل تسليمه للأمانة العامة للمجلس، لعرضه على الجلسة العامة.
وأضاف عضو مجلس النواب، لـ"اليوم السابع"، أن تمسك لجنة الشباب والرياضة، بالحفاظ على امتيازات مراكز الشباب، يأتى انطلاقًا من التوجه العام بضرورة دعم مراكز الشباب للحفاظ على مستواها وتطويرها بما يساهم فى تحفيز الشباب على ممارسة الرياضة.
وأشار إلى أن توصيات اللجنة شملت أيضًا النص على أن يكون تشكيل مجلس إدارة مركز الشباب مكون من 9 أفراد بينهم 3 شباب على الأقل، فيما تكون مدته دورتين فقط، وذلك حتى تعطى فرصة لتجديد الدماء وظهور كوادر شابة جديدة.
جدير بالذكر أنه تم مناقشة قانون تنظيم الهيئات الشبابية، فى اجتماع مشترك بين لجنتى الشباب والرياضة والشئون الدستورية والتشريعية، لمراجعة الصياغة وذلك قبل تسليمه للأمانة العامة للمجلس، لعرضه على الجلسة العامة للتصويت عليه من قبل النواب.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا