يوروباليج يهز عرش كبار أوروبا.. خسارة مانشستر يونايتد وإنتر ميلان أكبر المفاجأت.. صلاح غياب عن روما لأول مرة.. ومشاركة باهتة لكوكا.. وخناقة على تنفيذ ركلة جزاء

يبدو أن بطولة الدورى الأوروبى "يوروباليج" ستكون مسرحاً لهز عرش كبار الأندية الأوروبية مثل مانشستر يونايتد وأنتر ميلان، بعد الخسارة المفاجأة التى تلقاها الثنائى أمام فينورد الهولندى وهابويل الإسرائيلى بنتيجة 1 / 0 و 2 / 0 على التوالى.
مورينيو يخسر فى بطولة وصفها بالضعيفة
ووضح أن المدرب البرتغالى جوزيه مورينيو المدير الفنى لمانشستر يونايتد يعيش حالة من غياب التركيز بعدما تلقى الفريق على يديه خسارتين متتاليتين الأولى أمام غريمه جوارديولا مدرب مانشستر سيتى فى الديربى بالبريميرليج، قبل خسارة الدورى الأوروبى الذى قلل من قيمته كبطولة أوروبية كبرى بشكل كبير وغرور معتاد، عندما صرح قبل المباراة أن اليوروباليج ليست طموحات اليونايتد، هذا غير أنه بعد الخسارة قال أن الفوز حق مشروع لكل الفرق المشاركة فى البطولة التى تسعى جميعاً للفوز بها، فيما شكك فى هدف فينورد، مشدداً على أنه جاء من تسلل.
إنتر ميلان يواصل التعثر
وواصل إنتر ميلان سلسلة نتائجه السيئة على المستويين المحلى والأوروبى، ليستمر فى عثرته التى يعيشها منذ عدة سنوات تحت رئاسة رجل الأعمال الأندونيسى ايريك توهير وتحديداً عندما أشترى 70% من أسهم النادى عام 2013 بصفقة بلغت 501 مليون دولار.
التشيكى يان سيكورا يسجل أسرع هدف فى تاريخ اليوروباليج
سجل التشيكى يان سيكورا اسمه بأحرف من نور فى سجلات الدورى الأوروبى، بعدما سجل أسرع هدف فى تاريخ البطولة ، بعد 10.69 ثانية فقط من مباراة فريقه سلوفان ليبيريتش التشيكى أمام فريق اجدام الأذربيجانى التى انتهت بالتعادل 2 / 2 ، فى أولى مواجهات دور المجموعات بـ"اليورو باليج" اليوم الخميس.

محمد صلاح غياب لأول مرة
غاب الدولى المصرى محمد صلاح عن أول مباراة لفريقه روما الإيطالى هذا الموسم ولم يشارك على الإطلاق أمام بلزن التشيكى والتى انتهت بالتعادل 1 / 1 خارج أرضه، وبما فضل المدير الفنى للذئاب سباليتى إراحة الفرعون باعتباره احد أوراقه الأساسية، تجهيزاً لمواجهة فيورنتينا بالجولة الرابعة من الدورى الإيطالى الأحد.
وفشل روما فى التأهل لدورى المجموعات بدورى الأبطال، لينتقل إلى الدورى الأوروبى، فى الحفاظ على تقدمه، وسمح لمضيفه بالتعادل معه، ليحتل الفريقان المرتبة الثانية والثالثة بالمجموعة، خلف أوستريا النمساوى، المتصدر بعد الفوز على استرا جيورجيو الرومانى 3 / 2 .
كوكا ومشاركة باهتة
قدم المهاجم المصرى أحمد حسن كوكا، مستوى باهت فى مباراة فريقه سبورتنج براجا أمام نظيره جينت البلجيكى والتى انتهت بالتعادل 1/1، رغم مشاركاته من بداية المباراة لنهايتها، لكنه لم يتمكن من تسجيل أهداف وترجيح كفة فريقه.
وحصد براجا النقطة الأولى له فى مشواره باليوروباليج، ليحتل وصافة المجموعة الثامنة خلف شاختار دونيتسك الأوكرانى الذى تغلب على كونيا سبور التركى 1/0
خناقة بين لاعبى ساوثهامبتون على تنفيذ ركلة جزاء
وجاء من ضمن المواقف المثيرة فى يوم الدورى الأوروبى ، المشادة التى وقعت بين ثنائى ساوثهامبتون الإنجليزى تشارلى أوستن ودوسان تاديتش ، بعد 10 دقائق من بداية مباراتهم أمام سبارتا براج التشيكى بسبب الخلاف على تنفيذ ركلة جزاء تحصل عليها الفريق فريقهم فى المباراة التى حسمها ممثل إنجلترا لصالحه بثلاثية نظيفة.
ما حدث بين اوستن + تاديتش في ركلة الجزاء .. pic.twitter.com/8p6dy97fCx
— Golden boy 4 (@nawaf_oga) September 15, 2016

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا