كيف تحولت هذه الدولة من أتعس دول العالم إلى أسعدها ؟ .. صور

عادة ما يتم عدم تسليط الضوء على البلاد الاسكندنافية لما تتمتع به من أجواء جليدية وقطبية، ويعتبر الفنلنديون من بين أتعس شعوب العالم وأكثرها انطوائية، وطبقا لتقرير نشره قناة سي بي اس الأمريكية فى بداية التسعينات فإنه فى فلندا لا أحد ينظر فى عين الأخر وهناك أقل معدلات الولادة وأعلي مستويات الانتحار فى العالم .

ولكن وبعد مرور 20 عاما على هذا التقرير فإن الوضع تغيير تماما وحدث تغيير كبير حيث اعتلت فنلندا قائمة أسعد الدول فى العالم وذلك طبقا لمؤشر السعادة "Happiness Equality Index".

ويعتبر سبب هذا التغيير الجذري انهناك عوامل متنوعة مثل الأزمة الاقتصادية الحادة التي عصفت بالبلاد فى التسعينات، وكذلك أن الفنلنديين بشكل عام شعب خجول للغاية وكئيب أما اللغة والثقافة الهندية فتفتقر لكلمات أساسية مثل من فضلك، عفوا .. وغيرها ، ما يجعل الآخرين يعتقدون أن الفنلدنيين غير مهذبين .

وفي فنلندا، تُعتبر مقاطعة حديث الغير خطأ فادحًا، ما يجعل الأشخاص يتحدثون بشكل بطيئ للغاية، كذلك أثر المناخ بشكل سلبي على الفنلنديين، فمع أجواء جليدية وأيام يغطيها السواد لـ 24 ساعة في اليوم، تزيد نسبة الكآبة في فنلندا.. وإليك صور تعرض أسباب ساهمت فى جعل الفلندنيين أسعد شعوب العالم لهذا العام .

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا