مركز أبحاث اقتصادي: تريليون دولار يخسرها اقتصاد أميركا من فوز ترامب

قالت "أكسفورد إيكونوميكس" لأبحاث الاقتصاد، إن الاقتصاد الأميركي قد ينكمش بمقدار تريليون دولار في 2021م، إذا فاز المرشح الجمهوري دونالد ترامب بانتخابات الرئاسة في نوفمبر المقبل.
وأوضحت "أكسفورد إيكونوميكس"، إن سياسات ترامب التي تشمل مزيدًا من إجراءات الحماية التجارية وتخفيضات ضريبية وترحيلًا جماعيًا للمهاجرين السريين ربما يجري تخفيفها خلال المفاوضات مع الكونجرس، فإنها قد تكون ذات آثار "سلبية".
وأضافت: "إذا نجح السيد ترامب بدرجة أكبر في اعتماد سياساته فإن العواقب قد تكون أبعد مدى بخصم خمسة في المئة من مستوى الناتج المحلي الإجمالي الأميركي قياسًا إلى التصور الأساسي وتقويض التعافي المتوقع في النمو العالمي"، وتصف أكسفورد إيكونومكيس نفسها بأنها شركة استشارات عالمية مستقلة.
ويقع مقر الشركة في "أكسفورد" بإنجلترا، لكن لها مكاتب في مدن أميركية مثل شيكاغو وميامي وفيلادلفيا وسان فرانسيسكو وواشنطن، ولم ترد حملة ترامب على الفور على طلب للتعليق على البحث، لكن ترامب أعاد خلال مناسبة للحملة في كليف بولاية إيوا التأكيد على أنه سيدفع الاقتصاد الأميركي للنمو.
وتعهد ترامب بإنعاش القطاع الصناعي عن طريق منع شركات أميركية مثل "أبل"، من تصنيع منتجاتها في الخارج، وإعادة التفاوض على اتفاقات التجارة العالمية، وتقليص الضرائب الاتحادية واللوائح التنظيمية.
وقال: "سنوفر الفرص والرخاء والأمن لكل الأميركيين"، وتتوقع أكسفورد إيكونوميكس في تصورها الأساسي نمو الناتج المحلي الإجمالي للولايات المتحدة بمعدل ثابت نسبيًا قرب الاثنين في المئة من 2018م، ليصل إلى 18.5 تريليون دولار في 2021م.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا