تعرف على تقييم أداء حكام اليوم الأول للدورى فى الموسم الجديد

انطلقت مباريات الدورى الممتاز فى نسختة الـ58 مساء الخميس بمباراتين الأولى جمعت بين أسوان والداخلية باستاد ممثل الصعيد وانتهت بفوز أبناء الجنوب بهدفين دون رد وأدارها تحكيما عبد العزيز السيد الذى بذ ل جهدا كبيرا للسيطرة على المباراة من البداية حتى أنه أشهر البطاقة الصفراء الأولى فى اللقاء فى الدقيقة الثالثة للاعب الداخلية عبد العزيز موسى .
الحكم حاول التواجد بالمكان المناسب أغلب فترات المباراة وتابع بشكل جيد الهجمات المرتدة السريعة من خلال زاوية رؤيه مناسبة وأحسن تقدير كثيرا من الأخطاء.
تدخل الحكم بالصافرة واحتسب 32 خطا على الفريقين أبرزها فى الدقيقة 46 عندما احتسب ركلة جزاء صحيحة على حارس الداخلية من خلال زاوية رؤية مناسبة كما احسن تقدير الوقت بدل الضائع فى نهاية شوطى المباراة .
إلا أنه لم يكن حاسما مع الجهاز الفنى لفريق الداخلية الذى اعتراض بشكل غير لائق على المساعد الأول فى هدف أسوان الثانى وتدخل بشكل سلبى جدا.
أشهر الحكم البطاقة الصفراء فى 3 مناسبات للتهور ومنع هجوم وأعد لثنائى الداخلية عبد العزيز موسى وحسام عبد الجواد فى الدقيقيتين 3،88 كما أنذر باسم عيد لاعب أسوان فى الدقيقة 60.
تغاضى الحكم عن إشهار البطاقة الصفراء فى أكثر من مناسبة أبرزها للاعب أسوان محمد رزق فى الدقيقة 20 كما لم ينذر لاعب الداخليه إسلام عبد النعيم .
المساعدان محمد خلف ومحمد عبد العظيم اشارا الثنائى على 6 حالات تسلل فى توقيت مناسب كما سمحا باستمراراللعب فى توقيت مناسب خاصة المساعد الاول الذى اشار باستمرار فى هدف أسوان الثانى فى الدقيقة 74 من عمر اللقاء إلا أن المساعد الثانى ظهر بوزن زائد خاصة انة فى بداية الموسم.
الحكم الرابع جلال أحمد تعامل مع اعتراضات الاجهزة الفنية بهدوء وتعاون مع الحكم فى ادارة اللقاء طبقا للقانون.
المباراة الثانية فى اليوم الاول لانطلاق الدورى الممتاز جمعت بين الوافد الجديد النصر للتعدين وانبى باستاد اسوان وانتهت بفوز الفريق البترولى برباعية نظيفة.
أدار المباراة حكم الدرجة الأولى أحمد العدوى الذى لم يجد صعوبة فى ادارة اللقاء السهل تحكيميا كما ظهر بلياقة بدنية طبية للتواجد بالمكان المناسب وحاول متابعة الهجمات المرتدة السريعة و احسن تقدير كثيرا من الاخطاء الفنية الا انة لم تكن لدية زاوية رؤيه مناسبة فى الدقيقة 30 عندما اغفل احتسب ركلة جزاء لصالح مصطفى عبد الستار لاعب انبى بعد اهمال حارس النصر للتعدين معة واشار باستمرار اللعب فى تقدير خاطئ
أشهر الحكم البطاقة الصفراء فى 5 مناسبات للتهور ومنع هجوم واعد ومسك الكرة باليد لثلاثى انبى ابراهيم يحى وماريومارتيز وعمر الحلوانى فى الدقائق 8،43،34 كما انذر ثنائى التعدين احمد عبد الموجود واسلام سرى فى الدقيقتين 10،18 من عمر اللقاء.
ظهرالمساعدان احمد السيد ومصطفى عطية بيقظة وتمركز جيد وواشار على 5 حالات تسلل فى توقيت مناسب كما سمحا باستمرار اللعب فى متابعة جيدة خاصة المساعد الاول وتعاونا مع الحكم فى الاخطاء القريبة منهما.
الحكم الرابع بدوى ابراهيم لم يجد صعوبة فى السيطرة على المنطقة الفنية التى شهدت التزام الاجهزة الفنية للفريقين.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا