لليوم الرابع.. احتفالات العيد تتواصل بالمحافظات.. الشواطئ والنوادي كاملة العدد.. وازدحام بالحدائق والمتنزهات العامة .. صور

واصل أبناء الدقهلية احتفالهم برابع أيام العيد الاضحى المبارك ، حيث استقل الاطفال الأرجوحات وانطلقوا إلى الملاهى ،والتنزه بالنوادى واماكن الترويح والترفيه ،وقام الاطفال والشباب بالتنزه واستقلال المراكب النيلية مرددين الغناء حيث سادت الفرحة وجوههم.

كما واصلوا احتفالهم بارتداء الأقنعة الملونة ودخول دار السينما لمشاهدة الأفلام المختلفة ، كما واصلوا احتفالهم باستقلالهم الالعاب الكهربائية كالسيارات والطائرات.

كما توافد الآلاف من أبناء ومواطني محافظة الغربية اليوم الخميس في رابع أيام عيد الأضحى المبارك علي الحدائق والمتنزهات العامة والأماكن النيلية بمراكز طنطا والمحلة وزفتي وكفرالزيات.

ولجأ المواطنون إلى اصطحاب الأطفال صغيري السن برفقتهم للاستمتاع بأوقاتهم فى سماع الأغاني الشعبية أمام مسارح الديجيهات، حيث افترشوا الساحات المفتوحة ولجأ البعض منهم للجلوس على كورنيش فرعي النيل دمياط وشيد والاستمتاع بالصيد الأسماك بمركزي بسيون وكفرالزيات.

وكلف اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية بتشكيل سير غرف عمليات والطوارئ المركزية بديوان المحافظة لمتابعة ورصد كافة الأحداث على مستوى مجالس ومراكز المدن.

ويذكر أن نوادي طنطا وبلدية المحلة والصيد وبعض مراكز الشباب قد شهد إقبال الآلاف من المواطنين للاستمتاع بأيام إجازة عيد الأضحى المبارك.

كما توافد المئات من ابناء مدن البحر الأحمر ورحلات محافظات الصعيد على الشواطئ العامة فى رابع أيام العيد، وكان هناك اقبال ملحوظ خلال اليوم الأخير على الرحلات البحرية ورحلات السفارى الجبل خاصة من قبل القادمين من مختلف محافظات مصر، فيما أعلنت عدد من الفنادق وصول نسب الإشغال بها إلى 100%ولجأ البعض الآخر لرفع الأسعار حيث تجاوزت الليلة فى الفنادق الـ5 نجوم 1200 جنيه لليله للغرفة الزوجية.

فيما احتفظ ابناء مدينه القصير بطقوس الاحتفال بعيد الأضحى، وذلك بخروج المحامل، وهى جمال وعليها محمل تجوب المدينه احتفالا وابتهاجا بالعيد.

على الجانب الآخر ظلت فنادق ومنتجعات مدينة الغردقة تعمل بكامل طاقتها وكاملة العدد رغم ارتفاع الأسعار، وذلك حيث تستمر حجوزات عيد الأضحى حتى نهايه الاسبوع الجارى، وشهدت نوادى الغردقة البحرية ازدحاما شديدا بجانب الشواطئ العامة، وذلك بعد قرار محافظ البحر الأحمر فتحها مجانا.

وأكد على شوكت رئيس مدينة الغردقة- أنه تم تجهيز جميع الشواطئ العامة والنادي الاجتماعي للزائرين، وتم تذويدها بالعديد من الخدمات الشاطئية وعدد كبير من الكافيتريات‏.

وأضاف أشرف فؤاد مدير النادي الاجتماعي بالغردقة أنه تم تجهيز النادي بكافة المستلزمات من كراسي، ومناضد لتوفير سبل الراحة للمواطنين، كما تم الدفع بسيارات إسعاف مجهزة وعمال إنقاذ تحسبا لأي ظرف طارئ.

وتعد أبرز الأماكن بمدينة الغردقة التي تشهد إقبالا سياحيا هي الممشى السياحي بالغردقة؛ حيث يتردد عليه الآلاف لزيارته والاستمتاع به, وأيضا شارع الشيرتون السياحي، بالإضافة إلى الشواطئ الموجودة داخل الفنادق والقرى السياحية والموجودة على البحر مباشرة.

كما توافدت أعداد كبيرة من أهالي محافظة أسوان الى الحديقة النباتية المعروفة باسم "جزيرة النباتات" خلال أيام عيد الأضحى المبارك.

من جانبه، قال الدكتور رمضان محمد، مدير عام الحديقة النباتية بأسوان، إن أعداد أهالي المحافظة الذين توافدوا الى الحديقة خلال أيام عيد الأضحى المبارك 5220 زائرا، حيث زارها في اليوم الأول 220 زائرا، واليوم الثانى 2000 زائر، والثالث 3000 زائر، فضلا عن المئات من الأطفال أقل من سن خمس سنوات والذين لا تحتسب لهم تذكرة دخول، وهذا يعد إقبالًا هائلًا، خاصة مع حرارة الطقس في الوقت الحالى.

وأضاف محمد أن سعر التذكرة للزائر المصرى خمسة جنيهات، والأطفال حتى سن خمس سنوات مجانًا، ويستمر العمل بالحديقة يوميًا حتى الخامسة مساءً على مدار الأسبوع، فيما وصل إلى الحديقة 40 نوع نبات جديدا، وجار العمل على توزيعها في أماكنها.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا