5 نصائح من مسلسل "يوميات ونيس" هيساعدوكى على تنظيم يوم طفلك الدراسى

أيام قليلة تفصلنا عن بدء العام الدراسى الجديد، الذى ينتظره الآباء والأبناء فالجميع بصدد بدء أيام جديدة داخل ساحات المدارس والجامعات، وتحمل كثير من الأمهات عبء العام الدراسى الجديد قبل بدايته كل عام، وتشعر وكأن القيود تبدأ بالالتفاف حول عنقها، فهى تبحث عن يوم مثالى فى حياتها وحياة أبنائها توفق فيه بين الدراسة والعمل وأعمال المنزل والمذاكرة.
ويمكن لكثير من الأمهات الاستعانة بأحداث مسلسل "يوميات ونيس"، لتتعلم منها كيفية تنسيق يوم كامل فى الدراسة.
وهناك عدد من النصائح يمكن أن تطبقها الأمهات من خلال أحداث المسلسل:
1- الوقت:
الأمهات تحاولن بكل وسعهن التنسيق بين مواعيد عودتهن من العمل وتحضير الغداء وذهاب الأبناء إلى الدروس، لذلك يمكنك تقسيم يومك، بعمل ساعات مخصصة لكل شىء، فالعودة من المدرسة يعقبها تناول الغداء....
2- لا تتحملى الأعباء وحدك:
لا تلقى بالمسئولية كاملة على عاتقيكِ، وشاركى زوجك كافة اهتماماتك واهتمامات أبنائك، خصصى له بعض المواد الدراسية التى يذاكرها مع أبنائك، حتى يزيح عنك عبء أيام معينة فى الأسبوع مثل "ونيس ومايسة"
3- الدروس الخصوصية:
حاولى أن تجمعى دروس أبنائك فى عدد محدود من أيام الأسبوع، حتى لا تجدى الأيام تتكرر وتتشابه، ومن ثم لا تجدى وقت فراغ فى أى يوم.
4- يوم الإجازة:
الإجازة للإجازة..عليكِ أن تعى أن إجبار الأبناء على المذاكرة يوم الإجازة لن يفيد فى تحسن مستواهم الدراسى، حاولى أن تتركيهم يوم الإجازة يقضوه فى الفسح أو ممارسة الهوايات المفضلة، حتى تتخلصى أنتِ أيضاً من ضغوط الأسبوع.
5- جدول:
تنظيم ساعات اليوم من خلال جدول يجعلك أكثر راحة، ويعطيكى شعور بأن اليوم يمكن أن تفعلى فيه أكثر من شىء، وحاولى أن تدخلى مكافئات لأبنائك إن قاموا بتطبيق الجدول طوال الأسبوع.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا