بدراوى: ناقشنا تيسير إجراءات تراخيص المحاجر..ونسعى لتعديل لائحة قانون الثروة المعدنية

قال النائب محمد بدراوى ، وكيل لجنة الصناعة بالبرلمان أن اللجنة تنتظر مناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائبة أمال رزق الله لرئيس الوزراء ووزير التجارة والصناعة بزيادة مدة تراخيص المحاجر إلى 5 سنوات بدلًا من سنة أو سنة ونصف، وبتخفيض ما يتم تحصيله من رسوم وإيجارات عند بداية العمل في المحاجر ولفترة سماح تصل إلى 6 شهور لكى تتم مناقشته فى دور الإنعقاد الثانى للبرلمان.

وأكد بدراوى فى تصريحات خاصة لـ"صدى البلد" أن اللجنة سبق لها وأن إجتمعت مع رئيس هيئة الثروة المعدنية وأصحاب المحاجر وتناقشت فى تعديل اللائحة التنفيذية لقانون الثروة المعدنية، بحيث يكون هناك تيسير فى الإجراءات بالنسبة لأصحاب المحاجر.

وأشار وكيل لجنة الصناعة بالبرلمان إلى أنه من بين هذه الإجراءات تتعلق بمدة الإستكشاف وإعطاء مده سماح لأصحاب المحاجر قبل الإيجار، وأن تكون هذه الإجراءات متناسبة مع أماكن المحاجر بالشكل العلمى، مؤكدا أن تيسير الإجراءات بالنسبة لأصحاب المحاجر أمر هام خاصه وأن ثروة مصر تتمثل فى الثروة المعدنية.

وكانت قد طالبت عضو مجلس النواب أمال رزق الله بتسهيل إجراءات تراخيص المحاجر، وتخفيض الرسوم والإيجارات، واجراء حوار مجتمعي يضم شعبة المحاجر في مناقشة القوانين التي تخص المحاجر.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا