بعثة الحج تقدم كشف حسابها عن موسم الحج أمام البرلمان.. اللجنة الدينية تطلب تقريراً عن اداء البعثة عقب عودتها من الأراضى المقدسة.. النائب عمروحمروش: أداء البعثة مقبول والسلبيات بسيطة

من المقرر أن تعقد اللجنة الدينية بالبرلمان، اجتماعا مع المسئولين عن بعثة الحج عقب عودتهم لتقييم أداء البعثة التى يترأسها أشرف العربى وزير التخطيط، ويأتى الاجتماع وسط ارتياح من قبل أعضاء اللجنة لأداء البعثة.
أسامة العبد: السعودية أدت واجبها تجاه الحجاج
وأكد الدكتور أسامة العبد رئيس اللجنة الدينية بالبرلمان، أن اللجنة ستطلب تقريرا مكتوبا من رئيس بعثة الحج الدكتور أشرف العربى وزير التخطيط ورئيس بعثة الحج الرسمية، ومن كل المؤسسات المسئولة عن موسم الحج لهذا العام عن ما تم خلال موسم الحج.
وأضاف رئيس اللجنة الدينية بالبرلمان لـ"اليوم السابع" أن أداء بعثة الحج لهذا العام مقبول إلى حد كبير، مشيرا إلى أن المملكة العربية السعودية قامت بواجبها تجاه بعثة الحج والحجاج، موضحا أن اللجنة ستطلب تقريرا عن كل ما حدث خلال موسم الحج، مؤكدا أن اللجنة ستعقد اجتماعا مع المسئولين عن بعثة الحج عقب عودتهم.
ومن جانبه، أكد النائب عمرو حمروش أمين سر اللجنة الدينية بالبرلمان، أن أداء بعثة الحج لهذا العام مقبول إلى حد كبير، مشيرا إلى أن موسم الحج بوجه عام ناجح، وأن البعثة قامت بخدمة حجاج بيت الله فى حدود المتاح.
وأضاف أمين سر اللجنة الدينية لـ"اليوم السابع" أنه كانت هناك بعض الشكاوى بمنطقة العزيزية بسبب السكن، مشيرا إلى أنه تم حل المشكلة ونقل الحجاج إلى مكان أخر أفضل، لافتا إلى أن السلبيات فى هذا الموسم كانت محدودة جدا، وتمثلت فى الزحام وابتعاد السكن، مؤكدا أنها كانت حالات فردية، لكنه كان موسم حج ناجحا.
وأشار "حمروش" إلى أنه عقب عودة بعثة الحج من الأراضى المقدسة سيطلب الدكتور أسامة العبد رئيس اللجنة الدينية تقريرا مفصلا عن سلبيات وإيجابيات موسم الحج لهذا العام، وربما يتم عقد اجتماعا مع عدد من الوزراء المعنيين فى هذا الشأن.
تقييم أداء بعثة الحج
وفى نفس السياق، قال النائب ابراهيم حمودة عضو لجنة السياحة بالبرلمان، إن اللجنة ستقيم أداء بعثة الحج عن موسم الحج هذا العام عقب عودتهم من الأراضى المقدسة، مشيرا إلى أن اللجنة كانت بالفترة الماضية تبحث الشكاوى المقدمة لها خلال موسم الحج.
وأضاف عضو لجنة السياحة لـ"اليوم السابع" أن المناقشة التحضيرية لموسم الحج فى لجنة السياحة جاءت متأخرة، مشيرا إلى أن اللجنة ستقيم أداء البعثة الحج، وستراجع معها اذا كانت هناك سلبيات من أجل تجنبها فى المستقبل، وعدم تكرارها فى العام القادم، لافتا إلى أنه يجب تطوير النظام الحالى.
ومن جهته قال النائب رشاد شكرى عضو لجنة السياحة بالبرلمان، أن أداء بعثة الحج هذا العام ممي، وأن كل الوزرات المعنية قامت بدورها على أكمل وجه لإراحة الحجاج المصريين، مشيرا إلى أن موسم الحج للعام الحالى اشاد به الجميع مقارنة بالمواسم السابقة.
وأضاف عضو لجنة السياحة لـ"اليوم السابع" أنه من المتوقع أن تقدم البعثة تقريرا عن ما تم خلال اداء فريضة الحج أمام البرلمان، مشيدا باداء الوزير اشرف العربى رئيس بعثة الحج فى هذا العام.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا