سعر الدولار اليوم الخميس : تابع سعر الدولار في مصر مقابل الجنية في السوق السوداء 15/9/2016

سعر الدولار اليوم ، الخميس  15/9/2016 أمام الجنيه المصري خلال التعاملات في السوق السوداء و البنك المركزي اليوم في مصر ، و قد تخطت أسعار الصرف الخاصة بالدولار الأمريكي اليوم حاجز الـ 12 جنيه خلال الفترة الماضية الجنيه المصري في السوق السوداء ، و استقرار نسبي اليوم خلال التعاملات بعد ارتفاعات أمس بالأسعار خلال التعامل أمام الجنيه المصري بالسوق السوداء ، و قد بلغت ارتفاعات أمس حوالي 5 قروش ، ثم استقرت بعدها أسعار الدولار في السوق السوداء من جديد ، الجدير بالذكر أن ذلك الاستقرار الذي أتس بعد الارتفاعات هو نتيجة ما قام به كل من الحكومة و البنك المركزي من أجل السيطرة علي أسعار الدولار الأمريكي خلال التعاملات في السوق السوداء أمام الجنيه المصري و خفض الأسعار الخاصة به .
و بالرغم من نقص عملة الدولار الأمريكي في السوق السوداء خلال التعاملات الاّ أن العديد من المواطنين يسعون وراء الحصول عليه و ذلك أيضا من قبل المستوردين بشكل كبير و ذلك من أجل توفير العملة اللازمة لشراء ما يحتاجه السوق المصرية من سلع و منتجات خاصة  بعد اقتراب افتتاح المدارس لهذا العام و أيضا اقتراب عيد الأضحي المبارك .
سعر الدولار اليوم الخميس 15/9/2016 بالسوق السوداء والصرافات .
تذبذبت أسعار الدولار بالسوق السوداء حسب المبلغ المعروض ، حيث تراوح سعر الدولار من 12.60 للدولار مقابل الجنية ، حتي 12.70 . وبالفعل هناك بعض الأشخاص تمت تعاملاتها بهذه الأسعار.
أسعار الدولار للأيام السابقة .. 
سعر الدولار اليوم الاثنين 12/9/2016 :
أسعار الدولار اليوم أمام الجنيه المصري خلال التعاملات في السوق السوداء ، حيث شهدت أسعار الدولار اليوم استقرار خلال التعاملات أمام الجنيه المصري و ذلك بعد الارتفاعات التي شهدتها تعاملات الدولار أمس و التي بلغت حوالي 5 قروش ، و قد استقرت أسعار اليوم عند 12.70 جنيه في حالة الشراء و 12.75 جنيه في حالة البيع ، أما بالنسبه للأسعار الخاصة بالدولار في البنوك المركزية فقد واصلت أسعار الدولار الأمريكي استقرارها خلال التعاملات بالبنوك المركزية أمام الجنيه المصري ، و قد استقرت أسعار اليوم عند 8.85 جنيه في حالة الشراء مقابل 8.88 جنيه في حالة البيع .
و نتيجة للعديد من الاجراءات التي قام بها البنك المركزي من أجل التحكم في أسعار الدولار الأمريكي في السوق السوداء و منع الارتفاعات المستمرة في الأسعار ، فقد قام البنك المركزي بمطاردة العدديد من التجار بالسوق السوداء و ذلك لتلاعبهم بأسعار الدولار الأمريكي بالسوق ، بالاضافة الي قيامه باغلاق العديد من شركات الصرافة و ذلك بسبب تعاملا بأسعار السوق السوداء مع العديد من المتعاملين ، كل هذا أدي الي شحّ عملة الدولار الأمريكي و نقص المعروض منه في السوق السوداء .
و الجدير بالذكر أن الأسعار الخاصة بالدولار الأمريكي و التعامل أمام الجنيه المصري تختلف من محافظة الي أخري و ذلك تبعا لاختلاف ظروف السوق السوداء الخاصة بالمحافظة ، حيث تعتمد أسعار الدولار علي المعروض منه و أيضا العرض و الطلب بالاضافة الي موقف التجار من المعاملات و المضاربات بالسوق السوق الخاص بالدولار .
و قال العديد من خبراء الاقتصاد بأن حصول مصر علي أولي دفعات القرض الذي أقدمت عليه من صندوق النقد الدولي سوف يؤدي الي انخفاض أسعار الدولار خلال التعاملات أمام الجنيه المصري في السوق السوداء خلال الفترة القادمة .
سعر الدولار اليوم :
و قد بلغت أسعار الدولار اليوم خلال التعاملات في السوق السوداء أمام الجنيه المصري حوالي 12.70 جنيه في حالة الشراء مقابل 12.75 جنيه في حالة البيع ، أما الأسعار في البنك المركزي فقد بلغت اليوم 8.85 جنيه في حالة الشراء مقابل 8.88 جنيه في حالة البيع .
و بالنسبه لارتفاعات الأسبوع الماضي الخاصة بأسعار الدولار ، فتعد الارتفاعات الخاصة بالأسبوع الحالي ارتفاعات نسبية ، مما ينبئ بحدوث انخفاضات في أسعار الدولار خلال الفترة القادمة أثناء التعاملا أمام الجنيه المصري في السوق السوداء .
و قد أعلت البنك المركزي استمراره في امداد العديد من البنوك الأخري بعطاءات دولارية من أجل الحفاظ علي السيولة الدولارية في البنوك و ذلك من أجل التحكم في أسعار الدولار الأمريكي خلال الفترة القادمة و العمل علي استمرار استقرار الأسعار الخاصة به في السوق .
و من الجدير بالذكر أن الارتفاعات المستمرة في أسعار الدولار الأمريكي خلال التعاملات في الفترة الحالية في السوق السوداء أدت الي ارتفاع العديد من العملات الأخري و علي رأسها اليورو الذي ارتفعت أسعاره بمعدل 10 قروش في الفترة الأخيرة هذا بالاضافة الي ارتفاع العديد من السلع و المنتجات الأخري في السوق ، الأمر الذي أغضب الكثير من المواطنين لعدم قدرتهم علي تحمل تلك الأرتفاعات في الأسعار .

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا