تكريم أبطال الذهب بالدورة البارالمبية تحت القبة.. مجلس النواب ينظم احتفالية لأعضاء البعثة.. ولجنة الرياضة: مليون جنيه لكل فائز بـ «ذهبية»

أشاد عدد من أعضاء لجنة الشباب والرياضة بالبرلمان بالإنجاز الذى حققه أبطال مصر المشاركين في دورة الألعاب البارالمبية، حيث أكدوا أن أبطال الدورة البارالمبية شرفوا مصر وحققوا إنجازات لهم.

وأشار الأعضاء إلى أن البرلمان سينظم إحتفالية كبيرة لتكريم أبطال مصر فى الدورة البارالمبية وبعثة الدورة البارالمبية بحضور الدكتور على عبد العال رئيس البرلمان وفرج عامر رئيس لجنة الشباب والرياضة بالبرلمان وخالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة ورؤساء الإتحادات الرياضية.

وقال النائب رضوان الزياتى ، عضو لجنة الشباب والرياضة بالبرلمان إن ما حققته بعثة مصر في الدورة البارالمبية إنجاز رائع تعودناه من البعثة البارالمبية والذى يكون أداؤها دائما أفضل من الأصحاء، ولابد أن يحصلوا على رعاية إعلامية واجتماعية مثل الأصحاء.

وأكد الزياتى فى تصريحات خاصة لـ"صدى البلد" أن وزارة الشباب والرياضة قادرة على توفير مليون جنيه لكل من يحصل على ميدالية ذهبية من ميزانيتها، خاصة وأن أبطال الدورة البارالمبية شرفوا مصر وحققوا إنجازات لهم.

وقال فرج عامر رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب إن أبطال مصر من ذوي الاحتياجات الخاصة المشاركين في دورة الألعاب البارالمبية المقامة بمدينة ريو دى جانيرو البرازيلية رفعوا من شأن مصر وكانو أبطالا على قدر المسئولية وأنهم عوضوا خسائر الاصحاء على مستوى الألعاب الفردية والجماعية.

وأكد رئيس لجنة الشباب والرياضة بالبرلمان في تصريحات لـ "صدى البلد" أن مجلس النواب سوف يقوم بتكريم جميع أبطال مصر المشاركين في دورة الألعاب البارالمبية بـ"ريو" في حفل كبيرً، مشيرًا إلى أن وزارة الشباب والرياضة سوف تدعمهم أيضًا، وتقدم لهم الدعم المادي مثل الأصحاء تمامًا.

وفي نفس السياق أضاف "عامر" أن الدولة سوف تزيد اهتمامها في الفترة المقبلة بذوي الاحتياجات الخاصة ورياضتهم، حيث إن ترتيب مصر فى جدول عدد الميداليات بدورة الألعاب البارالمبية المقامة بمدينة ريو دى جانيرو البرازيلية، قفز إلى المركز الـ 20 بين الدول المشاركة فى الدورة، بعد فوز الرباع محمد الديب بالميدالية الذهبية فى رفع الأثقال.

وقال فوزي فتى أمين سر لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب إن إهتمام الدولة بذوي الإحتياجات الخاصة أكثر من أي شخص آخر وأن الدولة تهتم بأنشطتهم وألعابهم لأنهم يستحقون ذلك، لافتًا إلي أن ذوي الإحتياجات الخاصة إرادتهم أقوى من الأشخاص الأصحاء.

وأكد "فتى" في تصريحات لـ "صدى البلد" أن المجلس سوف يقيم حفلا لتكريمهم مع الأصحاء الحاصلين علي الثلاث ميداليات في ألعاب الأوليمبياد والـ 18 لاعبا الحاصلين علي شهادات تقدير.

وأشار أمين سر لجنة الشباب والرياضة بالبرلمان إلي أن الدولة سوف تقوم بمكافأة الفائزين في دورة الألعاب البارالمبية بمبالغ مالية عالية مثل الأصحاء أو أكثر، حيث إن الحاصل علي ميدالية ذهبية سوف يحصل علي مليون جنيه من جانب وزارة الشباب والرياضة.

وكان قد حصل أبطال مصر فى دورة الألعاب البارالمبية على 3 ميداليات ذهبية و 5 ميداليات فضية و 3 ميداليات برونزية.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا