إحالة واقعة تهريب 3 أطنان كتب دراسية للنيابة بأسوان

قال أحمد موسى وكيل وزارة التربية والتعليم بأسوان إنه أحال واقعة تهريب موظفين وسائق لكمية من الكتب المدرسية للعام الدراسى الجديد 2016/ 2017 من داخل أحد المخازن التابعة لوزارة التربية والتعليم بأسوان، وتقدر بنحو 3 أطنان إلى النيابة العامة للتحقيق مع المتهمين، بعد محاولة بيعها فى السوق السوداء بالقاهرة قبل ضبطهم من قبل الأجهزة الأمنية بمركز إدفو شمال المحافظة.

وأشار أحمد موسى في تصريحات خاصة بأن المديرية ستنتظر إنهاء التحقيقات من قبل النيابة العامة فى الواقعة، وبعد ذلك ستتخذ الإجراءات القانونية المتبعة فى تلك الوقائع ورفعها لوزير التربية والتعليم.

وكان اللواء مجدى موسى مساعد وزير الداخلية مدير أمن أسوان قد تلقى إخطارًا من مأمور مركز شرطة إدفو يفيد بوصول معلومات لضباط مباحث المركز عن قيام أشخاص بتهريب كمية كبيرة من الكتب الدراسية الحكومية ، من داخل مخازن مديرية التربية والتعليم بأسوان، إلى القاهرة لبيعها فى السوق السوداء بهدف التربح.

وكلف العميد محمود عوض، رئيس إدارة البحث الجنائى، بتشكيل قوة أمنية ترأسها الرائد عبد الرحمن سلامة، رئيس مباحث مركز شرطة إدفو، والذى تمكن والقوة المرافقة له من ضبط "حجازى.ع" سائق، و"عبد الرحمن.ا" أمين مخازن بالتربية والتعليم، و"عصام.ا.ع" موظف بالكهرباء، وذلك أثناء استقلالهما سيارة نصف نقل بأحد كمائن مدينة إدفو شمال أسوان، وفى طريقها إلى القاهرة.

وبتفتيش السيارة عثر بداخلها على3 أطنان من الكتب المدرسية التابعة لوزارة التربية والتعليم والخاصة بالعام الدراسة الجديد 2016/2017، وتم التحفظ على المتهمين والمضبوطات، وتم تحرير محضر بالواقعة ، وجارى العرض على النيابة العامة لإتخاذ اللازم .

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا