اتبع هذه النصائح لتحمي سيارتك في فصل الشتاء

بمجر دالدخول في فصل الشتاء تنخفض درجات الحرارة صباحًا مما يؤثر على أداء السيارات لذلك يجب أتباع بعض النصائح وذلك تجنبًا للأعطال وإستعدادًا لأي حالة طارئة قد تتعرض لها مركباتهم.

وفيما يلي لائحة بأهم الأنظمة التي يجب فحصها ومعاينتها قبل أن تتغير الأحوال الجوية لفترة طويلة خلال فصل البرد والعواصف والأمطار وربما الثلوج:

نظام الشحن والتشغيل:

يجب أن تكون البطارية، وكذلك مشغّل السيارة بحالة جيدة، قم بفحصها للتأكد من أنها لن تتوقف في مكان ناء في يوم ممطر وبارد.

تعتبر درجات الحرارة الباردة إجهادا إضافيا على بطارية سيارتك. يجب اختبارها لتعطيك فكرة عما يمكن أن تواجهه خلال الأيام الباردة في أشهر الشتاء. هذا الاختبار يجب أن لا يدوم أكثر من بضع دقائق فقط في إحدى ورش الصيانة المتخصصة، ومعظم البطاريات تدوم في المتوسط لمدة 48 شهرًا فقط.

مضاد التجمد:

توصي معظم ورش الصيانة بإستبدال مضاد التجمد كل بضع سنوات. وكجميع السوائل في سيارتك، يتفكك مضاد التجمد مع مرور الوقت بسبب الحرارة التي تعمل على أساسها مركبات اليوم.

وعند حدوث هذه العملية فإن مضاد التجمد لن يستطيع توفير الحماية التي تم تصميمه من أجلها لسيارتك. ولأن المبرد ونظام التبريد يقومان بحماية أغلى عنصرين في سيارتك المحرك وناقل الحركة، فمن الأهمية بمكان أن تقوم بفحص مضاد التجمد كل عام.

خاصية التدفئة في المكيف:

إلى جانب مانع التجمد، فإن التأكد من أن سيارتك دافئة هو أمر بالغ الأهمية. وأن تكون قادرًا على تسخين سيارتك وإزالة البخار عن الواجهات الزجاجية هو أمر ضروري جدًا. قم بفحص نظام التدفئة للتأكد من أنك ستكون مرتاحًا ومتحررًا من الهموم والمشاكل خلال قيادتك الشتائية.

الرؤية:

عليك القيام باستبدال شفرات المساحات مرة واحدة على الأقل في السنة.

واستعن بالمساعدة لفحص المصابيح الخارجية للتأكد من أنها تعمل بشكل جيد وللحصول على رؤية واضحة على الطريق ولتمكين السائقين الآخرين من رؤيتك بشكل واضح وهذا الأمر يعتبر مسـألة بالغة الأهمية للوصول إلى بر الأمان.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا