"شرطة التموين" تضبط 3500 صاروخ ألعاب نارية .. و"الموانئ" تضبط أجنبية بحوزتها 350 قرص "ترامادول".. والمتهمة: أحملهم بغرض التعاطى

شنت أجهزة الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة بوزارة الداخلية، بالاشتراك والتنسيق مع إدارات التموين بمديريات الأمن، عدة حملات تموينية استهدفت الرقابة على الأسواق وتداول السلع خاصة الاستراتيجية، ومنع تهريبها بالأسواق ومكافحة الغش التجاري.

وأسفرت تلك الجهود -خلال 24 ساعة- عن ضبط 28 قضية مواد بترولية، ضبط خلالها أكثر من 8 آلاف لتر بنزين وسولار قبل تهريبها للسوق السوداء، وضبط 201 اسطوانة بوتاجاز، وضبط 54 قضية دقيق مدعم وأقماح بمضبوطات 6 أطنان.

كما نجحت شرطة التموين في ضبط 242 قضية في مجال الاتجار غير المشروع بالسلع التموينية المدعمة وضبط 33 في مجال الغش التجاري.

أما في مجال الإضرار بالثروة الزراعية والحيوانية، تمكنت شرطة التموين من ضبط قضيتي أسمدة زراعية بمضبوطات بلغت 3 أطنان.

وقامت الأجهزة الأمنية باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال كل واقعةٍ على حده.

فيما تمكنت مباحث التموين بالمنوفية، من ضبط كمية من الصواريخ والألعاب النارية المحظور بيعها، في حملات أمنية مكبرة .

وتمكنت القوات من تحرير المحضر رقم 15855 جنح مركز تلا ضد "ا ص ع " 40 سنة، مسئول عن مكتبة مركز تلا وتم ضبط 1190 صاروخ، كما تم تحرير المحضر رقم 15856 جنح مركز تلا ضد بائع متجول فر هاربًا بمركز تلا وتم ضبط 800 صاروخ، كما تم تحرير المحضر رقم 15861 جنح مركز تلا ضد "ن م ع ا " 45 سنة، مسئول عن مكتبة بمركز تلا وتم ضبط 970 صاروخ لحيازة وعرض وبيع ألعاب نارية محظور تداولها،وتم التحفظ على المضبوطات وتباشر النيابة التحقيقات.

وشن ضباط إدارة شرطة التموين والتجارة الداخلية بالإسكندرية حملة تموينية مكبرة بدوائر أقسام المدينة لتحقيق الانضباط في القطاع التمويني وإحكام السيطرة علي الأسواق وأسعار السلع الغذائية.

أسفرت الحملة عن ضبط المدعو "عصام. خ. ع"، 35 عاما، بائع، لحيازته وعرضه للبيع "600 " صاروخ ألعاب نارية أجنبي الصنع ومجهولة المصدر.

كما تم ضبط المدعو "ماجد. م. م"، 35 عاما، المدير المسئول عن محل عصير لحيازته وعرضه للبيع عدد "45" عبوة فواكة متنوعة بدون بيانات تجارية وبها تغير في الخواص الطبيعية وغير صالحة للاستهلاك الآدمي.

وتمكنت الإدارة العامة لأمن الموانئ بوزارة الداخلية برئاسة اللواء حسام نصر، من ضبط راكبة أجنبية بمطار الغردقة الدولى أثناء محاولتها تهريب أقراص مخدرة إلى خارج البلاد.

البداية عندما تمكنت قسم البحث الجنائى بالاشتراك مع قسم المفرقعات من ضبط راكبة أجنبية الجنسية أثناء دخول ركاب الرحلة رقم 703tk خطوط التركية للطيران المتجهة إلى إسطنبول وبحوزتها 330 قرصا مخدرا من عقار الترامدول و1550 قرصا دوائيا "نايت كالم" داخل حقيبتها.

بمواجهتها بما أسفر عنه الضبط والتفتيش، أقرت بحيازتها أقراص الترامادول المخدر بقصد التعاطى، كما أقرت بحيازتها أقراص "نايت كالم" بنية استخدامه كعلاج شخصى لها.

تحرر عن ذلك محضر أحوال الإدارة بتاريخ 15/9/2016، وأرسل لقسم أول الغردقة لاتخاذ الإجراءات.

وواصلت الإدارة العامة للمرور بوزارة الداخلية حملاتها المرورية والإاضباطية بالشوارع وعلى الطرق السريعة بالتنسيق مع إدارات المرور على مستوى الجمهورية.

وأسفرت هذه الجهود -خلال أسبوع، التى قادها اللواء عادل زكي مدير الإدارة العامة للمرور- عن ضبط 261 ألفا و698 مخالفة مرورية متنوعة، و102 سائق تحت تأثير المخدرات.

كانت الإدارة العامة للمرور قد وجهت عدة حملات مرورية وانضباطية لفرض الانضباط بالشارع وتطبيق قانون ولوائح المرور على قائدي السيارات وضبط المخالفين منهم.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا