نقيب السياحيين: انتعاش الجنيه المصري وحركة السياحة أكتوبر المقبل

أكد باسم حلقة، نقيب السياحيين، أن قرار وقف الخطوط الجوية الهولندية رحلاتها لمصر في يناير المقبل غير مؤثر تماما على مصر، لافتًا إلى أن الرحلات الهولندية سواء خاصة أو منتظمة تعد ضعيفة مقارنة بالرحلات الأخرى، نظرًا لبعد المسافة وارتفاع قيمة التذكرة.

وأوضح "حلقة"، في تصريح خــاص لــ"صدى البلد"، أن خفض قيمة الجنية أمام اليورو أدى لرفع أسعار التذكرة، و بالتالي عزوف الكثير عن الرحلات الهولندية، مشيرًا إلى أن قرار الوقف جاء من تناقص الرحلات المتجهة لهولندا، حيث لا تعد محط اهتمام من المصريين.

وقال إنه خلال الفترة المقبلة سيشهد الجنيه المصري ارتفاعا في قيمته بالتزامن مع عدد الرحلات الوافدة إلى مصر، حيث وصلت إلى شرم الشيخ الفترات القليلة الماضية 21 طائرة خاصة سياحية من أوروبا، مؤكدا أن السياحة في مصر ستلقي رواجا شديدا في أكتوبر المقبل ، لا سيما السياحة الروسية.

وأضاف "حلقة" أن الخطوط الجوية الهولندية حتما ستراجع قرارها مرة أخرى قبل تطبيقه في يناير المقبل.

يذكر أن شركة الطيران الهولندية "كيه. إل. إم" أوضحت فى بيان لها أمس، الأربعاء، عن أنها ستوقف رحلاتها إلى القاهرة مؤقتا بدءًا من يناير بسبب المشاكل المتعلقة بالعملة الصعبة فى البلاد، فيما قالت شركة الخطوط الجوية البريطانية (بريتش ايروايز) إنها تواجه مشكلات مماثلة لكنها لم توقف رحلاتها إلى القاهرة.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا