صيانة 114 مدرسة حكومية بمشاركة مجتمعية في البحر الأحمر

قال اللواء أحمد عبد الله، محافظ البحر الأحمر، إن وزير التربية والتعليم وافق على إنشاء 4 مدارس تجريبية جديدة بالمحافظة لاستيعاب زيادة أعداد المتقدمين للمدارس التجريبية بالمحافظة.

وأضاف المحافظ أنه تم إنشاء 114 فصلا خلال العام الدراسى 2015-2016، وجار العمل على إنشاء 70 فصلا، كما ستتم إقامة مشروعات للعام الدراسى 2016-2017 بواقع 55 فصلا دراسيا، وجار عمل صيانة 21 مدرسة للانتهاء منها قبل بداية العام الدراسى المقبل.

وأوضح أنه سيتم افتتاح بنك الطعام بأربع مدارس جديدة، إحداها بمدينة مرسى علم خلال العام الدراسى المقبل ليصل عدد الطلاب المستفيدين بالوجبات الساخنة إلى 8634 طالبا وطالبة، وأنه جار العمل لتعميمها على باقى مدن المحافظة.

وأكد المحافظ أنه تمت صيانة 114 مدرسة حكومية بمشاركة مجتمعية من المستثمرين ورجال الأعمال، وتم افتتاح 3 فصول تمريض و14 فصلا للتعليم المزدوج، كما سيتم تحويل مدرسة أحمد عرابى المهنية لتصبح للتعليم المزدوج، كما تم افتتاح 4 مدارس بالجهود الذاتية لرجال الأعمال بالمحافظة.

وقالت نورا كامل، مدير عام التربية والتعليم بالبحر الأحمر، إن مدارس المحافظة جاهزة لاستقبال الطلاب في العام الدراسي الجديد، لافتة إلى أنه تم الانتهاء من صيانة المدارس استعدادًا للعام الدراسي الجديد.

وأكدت "كامل" أن الكتب المدرسية وصلت للمديرية بنسة 90% وللمرحلة الابتدائية بنسبة 100%، مضيفة أن عدة جهات دعمت قطاع التعليم بعدد 39 سبورة ذكية بثلاث مدارس بمدينة القصير، لافتة إلى اختيار تلك المدارس لأنها تدعم 10 مدارس بجوارها لدخول منظومة الجودة والاعتماد التربوي على أن يكون هذا العام الدراسي حافلًا بالتقنيات الإلكترونية الحديثة.

وأوضحت أن المحافظة نسقت مع جمعية الاستثمار السياحي والمستثمرين والمجتمع المدني وشركات البترول لرفع كفاءة وتطوير المدارس، وأطلقت المحافظة مبادرة بالتعاون مع مجلس أمنائها تحت اسم "بيئة محيطة نظيفة" اشتركت بها جميع المدارس هذا العام، بالإضافة لمشاركة الجمعيات الأهلية والمدرسين وأولياء الأمور والتلاميذ في تجميل وتشجير المدارس، كما جهزت المحافظة، مطابخ مركزية للوجبة الساخنة لتخدم مدارس بالمحافظة بالتعاون مع بنك الطعام المصري، وجار الإعداد لتشغيل الباقي هذا العام بمدينتي رأس غارب وسفاجا.

وأضافت أن مدرسة المتفوقين استعدت لاستقبال الطلاب وهى تخدم أبناء المحافظة ومحافظات الجنوب، وتقام تحت إشراف الهيئة العامة للأبنية التعليمية وقبلت المدرسة 113 طالبًا من المرحلة الإعدادية من عدة محافظات بمجموع 98% من المجتازين لامتحان المتفوقين.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا