خبير اقتصادي: «البنك المركزي» وضع خطة لسداد مستحقات الطيران الأجنبي

أكد الدكتور مختار الشريف، الخبير الاقتصادي، أن قرار الخطوط الجوية الهولندية بتعليق رحلاتها لمصر في بداية يناير المقبل سيؤثر سلبًا على الأقتصاد المصري، لافتًا إلى أن السياحة تعد مصدرا رئيسيا للرواج الاقتصادي، وأن أي توقف في التعاملات الدولارية بين مصر والدول الأخرى يضر مباشرة بمصلحة الاقتصاد المصري.

وأوضح "الشريف"، في تصريح خــاص لـ"صدى البلد"، أن مشكلة التحويلات النقدية والمستحقات المتأخرة لشركات الطيران الأجنبية العاملة في مصر منذ منتصف العام الماضي، تم الاتفاق على حلها من خلال برنامج لسداد وتحويل المستحقات، بعد الاتفاق مع البنك المركزي على سداد كامل مستحقات هذه الشركات بالنقد الأجنبي!

وأوضح أن البنك المركزي المصري وضع آلية لسداد متأخرات شركات الطيران الأجنبية وستحل الأزمة مع الشركة الهولندية كما هو الحال مع الشركة البريطانية.

يذكر أن الخطوط الجوية الهولندية "كيه. إل. إم"، أكدت في البيان الذي نشرته على موقعها الإلكتروني، أن خفض قيمة الجنيه المصري وقرار البنك المركزي بفرض قيود على تحويلات النقد الأجنبي إلى خارج مصر أثر سلبيًا على نتائج "كيه. إل. إم.

وقالت إن آخر رحلة لها من القاهرة ستغادر في السابع من يناير.

وأضاف البيان أنه بعد وقف رحلات "كيه. إل. إم" إلى القاهرة ستواصل إير "فرانس-كيه. إل. إم" تواجدها في العاصمة المصرية مع قيام "إير فرانس" بتسيير ست رحلات أسبوعيًا من باريس.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا