جوادريولا يشيد بقدرات أجويرو التهديفية

أشاد جوسيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي الإنجليزي بالقدرة التهديفية لمهاجمه سيرخيو أجويرو، بعد أن أحرز 3 أهداف قاد بها الفريق للفوز 4-صفر على بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني، في دوري أبطال أوروبا،أمس الأربعاء.

وافتتح أجويرو التسجيل في الدقيقة الثامنة، وأضاف الهدف الثاني من ركلة جزاء، قبل مرور نصف ساعة من اللعب، ثم أحرز المهاجم الأرجنتيني هدفه التاسع في 5 مباريات هذا الموسم في شباك الحارس يان سومر في الدقيقة 77.

ورفض جوارديولا الذي تولى تدريب سيتي مطلع الموسم الحالي قادما من بايرن ميونيخ، أن ينال أي إشادة بعد البداية الرائعة لأجويرو هذا الموسم، لكنه قال إنه فقط يشجع لاعبه على العمل الجماعي مع بقية زملائه في الفريق.

وقال جوارديولا للصحفيين: "سيرخيو جيد لأنه لاعب جيد. كان جيدا مع المدرب السابق مانويل بلجريني وهو جيد أيضا مع منتخب بلاده".

وأضاف: "لديه موهبة طبيعية لتسجيل الأهداف. لا يمكنني أن أعلمه ذلك. ما يمكنني قوله له إن هناك فريقا خلفه يجب عليه مساعدته. أريد إقناعه أن يساعد الفريق وإذا حدث ذلك سيسجل العديد من الأهداف مثل كليشي إيهيناتشو وكل المهاجمين في الفريق".

وأشار جوارديولا إلى أنه شعر بالذهول من الأداء الذي قدمه إيلكاي جندوجان، الذي كان أول لاعب يتعاقد معه المدرب الإسباني في مشاركته الأولى مع سيتي بعد تعافيه من إصابة في الركبة، وشارك أساسيا بدلا من دافيد سيلفا.

وقال جوارديولا الذي أشار إلى أن سيلفا يعاني من إصابة بسيطة ربما تمنعه من مواجهة بورنموث السبت بالدوري: "هذا يثبت مدى كفاءته. أن يقدم هذا الأداء بعد 3 أو 4 أشهر من الإصابة. تحدثنا معه قبل المباراة وأخبرنا أنه جاهز".

وتابع: "هو لاعب ذكي جدا ويعرف كيف ينظم مجهوداته. اعتقدت أنه غير قادر على لعب 90 دقيقة لكنه فعل ذلك لأنه ذكي للغاية. لا يفقد الكرة ويمكنه الوصول إلى منطقة الجزاء ويجيد اللعب بالقدمين".

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا