استعدادات مكثفة بمطار الأقصر الدولي لاستقبال الحجاج

رفعت سلطات مطار الأقصر الدولي حالة الاستعداد داخل صالات الوصول بمباني الركاب، استعدادا لبدء عودة حجاج بيت الله الحرام من الأراضي المقدسة بعد أدائهم لفريضة الحج لهذا العام.

وقال مدير مطار الأقصر الدولي الكابتن هشام الحسيني - فى تصريح اليوم /الخميس/ - إنه من المقرر أن تبدأ مرحلة عودة الحجاج رسميا من جدة والمدينة المنورة اعتبارا من /السبت/ المقبل، حيث تبدأ الرحلات بنقل حجاج شركات السياحة، يليها حجاج الجمعيات والقرعة، ويسبق ذلك تسيير رحلات من جدة لنقل رحلات الحج السريع.

وأضاف أنه تم وضع خطة محكمة لاستقبال الحجاج العائدين وتفادي المشكلات التي قد تحدث مثل التكدس والازدحام، لافتا إلى أنه تم التنسيق بين كل الأجهزة العاملة في المطار لاستقبال الحجيج ومستقبليهم في المطار والحيلولة دون حدوث أي تكدس أو ازدحام داخل صالة الوصول، مشيرا إلى إنه تم تشكيل غرفة عمليات رئيسية لتوفير كل التجهيزات الفنية والإدارية والخدمات الإسعافية والغاء الأجازات بين العاملين بالمطار طول تلك الفترة.

وأكد أنه تم تفعيل أجهزة الكشف عن المتفجرات ومراجعة كاميرات المراقبة وعددها 127 كاميرا، ومراجعة سيارات الإطفاء السبع المتواجدة بالمطار وسيارات الإسعاف الثلاث، مشيرا إلى أنه تمت مراجعة محطات توليد الكهرباء الأربعة المتواجدة بالمطار، والتي بها 17 مولدا جاهزين للاستخدام في حين انقطاع تيار الكهرباء القادم من المدينة.

كما تم الدفع بأعداد زيادة من الضباط والأفراد لسرعة إنهاء إجراءات عودة الحجاج، كذلك وضعت إدارة الجمارك خطة لزيادة أعداد موظفي العلاقات العامة وضباط الجوازات ومأموري الجمرك لسرعة إنهاء إجراءات وصول الحجاج وإنهاء التيسيرات الجمركية.

وناشد الكابتن هشام الحسيني، الحجاج باتباع إرشادات العودة لضمان انسيابية الجسر الجوى والالتزام بالمواعيد المدونة على تذاكر السفر والحضور قبل موعد إقلاع الرحلة بـ8 ساعات في مطار جدة و6 ساعات في مطار المدينة المنورة.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا