خبير طيران: 24 رحلة شهرية «هولندية» تستعد للتوقف بسبب الجنيه المصري

قال اللواء طيار جاد الكريم نصر إن قرار الخطوط الجوية الهولندية"kLm" بتعليق رحلاتها إلى مصر بداية يناير المقبل جاء لأسباب اقتصادية بحتة، لافتًا إلى أن هذا القرار جاء جراء خفض قيمة الجنيه المصري وقرار البنك المركزي بفرض قيود على تحويل العملات الأجنبية من مصر، ما يعد رسالة للقاهرة، بضرورة حل تلك الأزمة سريعًا .

وأوضح "نصر"، في تصريح خــاص لـ"صدى البلد"، أن الأزمة لا تخص الشركة الهولندية وحدها، مشيرًا إلى أن المباحثات مع الجانب الروسي بشأن استئناف الرحلات مستمرة، وأنه تمت تلبية كل الملاحظات الأمنية التي علق عليها الروس، والتي تركزت على تأمين مداخل المطارات، وجميع الاحتياطات الأمنية المتعلقة بالعاملين.

وأضاف أن الرحلات الهولندية تم تحويلها على الخطوط الفرنسية ولم تتأثر، موضحًا أنها كانت تسجل 6 رحلات أسبوعية لمصر بواقع 24 رحلة في الشهر متنوعة الجنسيات والأنشطة الوافدة إليها ما بين سياحة وعمل، وغير ذلك بالنسبة للرحلات المنتظمة.

يذكر أن شركة الطيران الهولندية "كيه. إل. إم" أوضحت فى بيان لها أمس، الأربعاء، عن أنها ستوقف رحلاتها إلى القاهرة مؤقتا بدءًا من يناير بسبب المشاكل المتعلقة بالعملة الصعبة فى البلاد، فيما قالت شركة الخطوط الجوية البريطانية (بريتش ايروايز) إنها تواجه مشكلات مماثلة لكنها لم توقف رحلاتها إلى القاهرة.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا