برلماني: قرار هولندا بوقف الرحلات سياسي.. وجزء من مؤامرة دولية

هاجم النائب أحمد سميح، عضو لجنة السياحة بمجلس النواب، قرار الخطوط الجوية الملكية الهولندية، بتعليق رحلاتها إلى القاهرة بشكل مؤقت، بداية من 8 يناير 2017، واصفا إياه بـ"المستفز".

وقال سميح، لـ"صدى البلد"، إنه يرى أن هذا القرار اتخذ من منظور سياسي بحت، لافتا إلى أن هناك مؤامرة على الاقتصاد المصري باتت واضحة رغم أن هناك من يعارضون نظرية المؤامرة.

وأضاف: "ما يؤكد تعلق هذا القرار بأسباب سياسية هو أن هناك دولا أخرى تواجه أزمات، وعلى رأسها ما يحدث في مطار أتاتورك في تركيا، ومع ذلك لم تسارع الدول بتعليق رحلاتها إلى تركيا "اشمعنا مصر اللي على ترمومتر دقيق"، بالطبع لأننا أمام محاولة دولية لخنق مصر".

وشدد على أن مصر بشعبها وحكومتها يجب أن تستوعب ما تتعرض له، وأنها أصبحت في دائرة سلوكها عدواني ونياتها سيئة.

وحول ما يفترض على الدولة المصرية اتخاذه من إجراءات في ظل ما تتعرض له من قرارات ذات أثر سيئ على اقتصادها، قال النائب إن الهولنديين يعشقون أرض مصر وسيأتون إليها وعندما يأتون فلابد من استقبالهم كضيوف وليس كمصدر للدولارات يتم استنزافه وسرقته.

وشدد على أن وزارة الخارجية عليها أن ترد على القرار بشكل دبلوماسي ودون تصعيد، لكن يكون ردا قوياى في نفس التوقيت، مطالبا هيئة الاستعلامات بالقيام بدورها كما يجب في توضيح للعالم من نحن بدلا من الإعلام الخارجي الذي ينقل صورة مغلوطة عن مصر.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا