البنك الدولي : وفيات تلوث الهواء تكلف دول الشرق الأوسط 9 مليارات دولار سنوياً

كشفت دراسة للبنك الدولي أن عدد الوفيات الناتجة عن تلوث الهواء تكلف دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا أكثر من 9 مليارات دولار سنوياً.

وذكرت الدراسة التي نشرها البنك الدولي على موقعه، أن عدد المتوفين فى بلدان الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بسبب أمراض مرتبطة بتلوث الهواء بلغ نحو 125 ألف شخص فى عام 2013، مما تسبب فى معاناة البشرية والحد من التنمية الاقتصادية، بالإضافة إلى خسارة الاقتصاد العالمي نحو 225 مليار دولار من فقدان دخل العمل فى عام 2013.

واشارت الدراسة الى أن مصر وإيران من أكثر البلدان تضرراً، من حيث أعداد الوفيات التقديرية والتكلفة الاقتصادية.

واضافت أن معظم الوفيات الناجمة عن التلوث من الأطفال الصغار والمسنين، فإن الوفاة المبكرة تؤدي أيضاً إلى فقدان في دخل العمل للرجال والنساء فى سن العمل.

واقترح البرلمان الصيني زيادة الحوافز الضريبية للشركات التي تخفض نسبة التلوث بأكثر من الحد الذي تنص عليه المعايير المحلية، وذلك في أحدث جهود بكين للحد من الانبعاثات في البلاد، وفق ما اوردت وكالة انباء الصين «شينخوا» أمس.

وإذا تم تمرير الاقتراح في مجلس الشعب، أكبر جهة تشريعية في البلاد، ستدفع الشركات التي تخفض الانبعاثات إلى نصف الحد المسموح به محلياً 50 في المئة فقط من الضرائب المفروضة على تلوث التربة والمياه والهواء.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا