حركة المطار.. وصول 2140 حاجا على 25 طائرة.. تأخر إقلاع 7 رحلات.. وزير الخارجية يتوجه لنيويورك للإعداد لزيارة الرئيس السيسي

يرصد "صدى البلد" حركة المغادرة والوصول من وإلى مطار القاهرة الدولى، فضلا عن الضبطيات المختلفة وجهود رجال أمن المطار خلال الساعات القليلة الماضية، حيث استقبل مطار القاهرة الساعات الماضية 2140 حاجا من أصحاب الحج السريع والمتميز، قادمين على 25 طائرة مصرية وسعودية من جدة بعد أدائهم مناسك الحج، وسط حالة من الاستنفار بين كل العاملين لخدمتهم.

قال صفوت مسلم، رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، إن الشركة بدأت اليوم، الخميس، فى تسيير رحلات الحج السريع، حيث تم تنظيم 12 رحلة طيران، منها 9 رحلات من جدة و3 رحلات من المدينة المنورة، لنقل أصحاب الحج السريع والمتميز، وستستمر غدا، الجمعة، رحلات الحج السريع، بينما سيتم بعد غد، السبت، فى تنظيم الجسر الجوى الذى يتضمن حوالى 350 طائرة لنقل حوالى 75 ألف حاج من جدة والمدينة المنورة بزيادة 5 آلاف راكبا تقريبا عن الأعداد الفعلية المنقولة فى مرحلة سفر الحجاج للأراضى المقدسة.

واستقبلت الصالة رقم 4 والمخصصة للطائرات الخاصة طائرة سعودية مؤجرة لصالح شركة "الهانوف" للسياحة نقلت 54 حاجا من أصحاب الحج الفاخر من بينهم محمد الأمين، رجل الأعمال ومالك قنوات "سى بى سى"، والدكتور حسن راتب، صاحب قنوات المحور الفضائية، حيث تم إنهاء إجراءات وصولهم من صالة رقم 4، بينما استقبلت صالة الخدمة المميزة -كبار الزوار بمقابل رسوم مالية- 35 حاجا قادمين من جدة لصالح شركة السياحة دار السلام، وأن عددا من شركات الطيران المصرية الخاصة نقلت المئات من الحجاج على رحلاتها من الطائف والقصيم وينبع وتبوك، وتم اتخاذ مختلف الإجراءات التى تسهل على الحجاج إنهاء إجراءات وصولهم.

في سياق آخر، أعلنت مصادر ملاحية بمطار القاهرة اليوم، عن تأخر إقلاع 7 طائرات لشركات طيران مختلفة ما بين 30 دقيقة وأربع ساعات لأسباب مختلفة، من بينها 3 طائرات للخطوط السعودية التى تشهد كثافة فى التشغيل لإعادة الحجاج لبلادهم.

وقالت المصادر، إنه تأخر إقلاع ثلاث رحلات للخطوط السعودية وهى رقم 312 والمتجهة إلى الرياض أربع ساعات بسبب تأخر وصولها وتأخرت رحلة رقم 304 إلى جدة ساعتين ورقم 306 إلى جدة أيضا 90 دقيقة، وذلك بسبب كثافة التشغيل في الخطوط السعودية لنقل آلاف الحجاج إلى بلادهم بعد أدائهم مناسك الحج.

كما تأخر إقلاع رحلة الخطوط الهولندية رقم 554 إلى أمستردام 45 دقيقة والجزيرة رقم 541 إلى الكويت 40 دقيقة، بينما تأخر إقلاع رحلتى الاتحاد رقم 650 والأردنية رقم 508 إلى عمان 30 دقيقة لكل منهما.

يأتي ذلك بينما غادر سامح شكري، وزير الخارجية، متوجها على رأس وفد إلى نيويورك فى زيارة للأمم المتحدة للإعداد لزيارة الرئيس السيسى للمنظمة الدولية لحضور فعاليات الدورة الـ71 للجمعية العامة، كما يتوجه الوزير إلى فنزويلا لرئاسة وفد مصر فى فعاليات القمة الـ17 لقادة دول وحكومات حركة عدم الانحياز التى تعقد فى جزيرة مارجريتا بعد غد، السبت.

يضم الوفد المرافق لوزير الخارجية المستشار أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية.

وقالت مصادر مطلعة شاركت فى وداع "شكرى" فى صالة كبار الزوار بمطار القاهرة: "سيقوم وزير الخارجية بالإعداد لمشاركة رئيس الجمهورية فى أعمال الشق رفيع المستوى للدورة الواحدة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة، حيث سيترأس "السيسى" وفد مصر فى الاجتماعات، ويتوجه وزير الخارجية إلى فنزويلا لرئاسة وفد مصر فى فعاليات قمة حركة عدم الانحياز التى تبدأ بعد غد، السبت، على مستوى القادة، بينما ترأس السفير هشام بدر، مساعد وزير الخارجية للعلاقات متعددة الأطراف والأمن الدولى، وفد مصر فى الاجتماع الوزارى الذى يعقد اليوم، الخميس، للإعداد للقمة الـ17 لقادة دول وحكومات حركة عدم الانحياز، والتى تعقد فى جزيرة مارجريتا يومى 17 و18 سبتمبر الحالى".

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا