أغلى «إبريق شاي» في العالم سعره 212 مليون دولار أمريكي .. صور

هل أنت من محبي احتساء كوب من الشاي الدافئ يوميًا بعد الظهر؟ إذا كان الجواب نعم، فاستعد لفرصة احتساء كوب استثنائي قد تبلغ كلفته 212 مليون دولار أمريكي! وتُعرض حاليًا في لندن مجموعة أغلى أطقم شاي في العالم وأقدمها في التاريخ.

مجموعة "شيترا" هي مجموعة خاصة من تحف أطقم الشاي القديمة، امتلكها رجل الأعمال في مجال الشاي نيرمال سيثيا، وتُعرض حاليًا كجزء من معرض "لابادا للفنون والتحف" السنوي.

وتتضمن المجموعة وعاء شاي صينيًا يعود تاريخه إلى سلالة سونغ التي حكمت الصين بين العامين 960 و1279، وقطعًا أخرى أحدث نسبيًا من فابيرج وتيفاني أند كو.

وتتكون المجموعة من أكثر من 1700 قطعة تبلغ كلفتها حوالي 212 مليون دولار أمريكي، وتعرف في عالم التحف بأنها " أفضل وأشمل مجموعة من أطقم الشاي الخاصة والتاريخية،" وفقًا لمعرض لابادا.

وقد بدأ سيثيا بجمع قطع أطقم الشاي في العام 2011، من خلال مؤسسته ن. سيثيا، بهدف الحفاظ على ثقافة الشاي التاريخية وإثارة روح جديدة تقدّر وتحترم ثقافة تناول الشاي والتقاليد المرتبطة بها.

يُذكر أن هذه ثاني مرة تعرض المجموعة بمكان عام، إذ في العام 2015، عرضت حوالي 100 قطعة من المجموعة في متحف كازاخستان الدولي، ما استقطب حوالي 400 ألف زائر على مدى ثلاثة أشهر.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا