اليوم.. أسوان والداخلية يفتتحان الموسم الجديد للدوري الممتاز

تنطلق اليوم الخميس، منافسات الموسم الجديد لبطولة الدوري المصري الممتاز لكرة القدم موسم “2016-2017”، حيث تشهد الجولة الأولى من المسابقة إقامة تسع مباريات، بعد تأجيل لقاء الزمالك والإنتاج الحربي، لانشغال الفريق الأبيض بمواجهة الوداد المغربي بعد غد الجمعة في ذهاب الدور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال إفريقيا.
وتفتتح مباريات الأسبوع الأول اليوم الخميس، بمباراتي أسوان مع الداخلية، والنصر للتعدين أمام إنبي، وتستكمل اللقاءات بعد غد الجمعة، حيث يلعب الشرقية مع سموحة، فيما يحل وادي دجلة ضيفا على بتروجيت، وتختتم مباريات الجولة يوم السبت المقبل من خلال إقامة أربعة لقاءات وهي الاتحاد السكندري مع المقاولون العرب، ومصر المقاصة مع طنطا، وطلائع الجيش أمام المصري البورسعيدي، والأهلي مع الإسماعيلي.
ويأتي انطلاق بطولة الدوري الممتاز، بعد انتخاب مجلس إدارة جديد للاتحاد المصري لكرة القدم، برئاسة هاني أبو ريدة الذي سيقود سفينة الكرة المصرية في الأربع سنوات القادمة، خلفا لمجلس جمال علام.
كما تنطلق بطولة الدوري بعد استضافة مصر لكأس السوبر الإماراتي الذي أقيم أمس الثلاثاء على استاد الدفاع الجوي بالقاهرة بين فريقي أهلي دبي والجزيرة حيث انتهى بتتويج فريق الأهلي باللقب للمرة الرابعة في تاريخه.. وأقيمت المباراة في أجواء رائعة في ظل حضور جماهيري كبير ، مما يمثل بارقة أمل لعودة الجماهير مرة أخرى للملاعب المصرية في المسابقات المحلية.
أبرز لقاءات الأسبوع سيستضيفها إستاد بتروسبورت يوم السبت المقبل بين فريقي الأهلي والإسماعيلي، حيث يدخل الفريقان اللقاء بروح جديدة بعد تغيير الجهاز الفني للناديين، وكذلك بعد إبرام كل منهما لعدد من الصفقات الجديدة خلال فترة الانتقالات الصيفية الصيفية.
الأهلي أعاد حسام البدري مرة أخرى لمنصب المدير الفني بعد قبول استقالة الهولندي مارتن يول، ليبدأ الموسم الجديد على رأس القيادة الفنية للفريق الأحمر، فيما تولى عماد سليمان مهمة الرجل الأول في الجهاز الفني للاسماعيلي خلفا لخالد القماش، كما عين وزير الشباب والرياضة خالد عبد العزيز، مجلس إدارة جديد للنادي الإسماعيلي برئاسة إبراهيم عثمان.
ويعد النادي الأهلي، الأكثر تتويجا بلقب الدوري الممتاز برصيد 38 لقبا، ويليه الزمالك في المركز الثاني بعدما حصد 12 لقبا، ثم النادي الإسماعيلي في المركز الثالث برصيد 3 ألقاب، فيما فاز بلقب الدوري مرة واحدة “الترسانة والأوليمبي وغزل المحلة والمقاولون العرب”.
ويعد النادي الأهلي، أول فريق يحقق لقب بطولة الدوري الممتاز دون التعرض لأي هزيمة، وذلك في موسم 1975-1976، وهو أيضا صاحب الرقم القياسي لعدد مرات الفوز المتتالي بالبطولة، إذ حققها 9 مرات متتالية من موسم 1948-1949 وحتى موسم 1958-1959.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا