الشربيني: بدء تسليم الكتب الدراسية الأحد المقبل

أعلن وزير التربية والتعليم الهلالي الشربيني، خلال لقائه، اليوم الأربعاء، مع رئيس الوزراء شريف إسماعيل، بدء تسليم الكتب المدرسية اعتبارًا من الأحد 18 سبتمبر الجاري، منوهًا إلى أن مؤتمرًا صحفيًا سيعقد الأسبوع المقبل لإعلان التفاصيل المتعلقة ببدء العام الدراسي.
وقال الشربيني، بحسب بيان له، إنه تم الانتهاء من طباعة 85% من كتب التعليم العام، و95% من كتب التعليم الفني، مشيرًا إلى استبعاد الحشو والتكرار من تلك المناهج الدراسية هذا العام.
وأصدرت وزارة التربية والتعليم -في أواخر أغسطس الماضي- قرارًا بإلزام جميع المدارس الحكومية والخاصة ببيع الكتب بالأسعار الرسمية، التي سيتم نشرها على المواقع الإلكترونية للوزارة والمديريات والإدارات التعليمية.
وأضاف الشربيني -خلال لقائه مع رئيس الوزراء اليوم- أنه تم تحويل المناهج الدراسية للشهادات العامة (الصف السادس الابتدائي–الصف الثالث الإعدادي–الصف الثالث الثانوي) بنسبة 80% إلى مناهح تفاعلية، موضحًا أنه سيتم وضع تلك المناهج على موقع الوزارة ومواقع المديريات التعليمية مطلع الأسبوع الأول من العام الدراسي.
واستعرض إسماعيل والشربيني الاستعدادات النهائية لبدء العام الدراسي الجديد المقرر له في 24 سبتمبر الجاري، وقال الشربيني إن مؤتمرًا صحفيًا سيعقد الأسبوع المقبل لإعلان التفاصيل المتعلقة ببدء العام الدراسي وتوضيح ضوابط عمل لائحة الانضباط المدرسي الجديدة.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا